ثقافة و فنسلايد

وداعا “بكيزة” بنت الأصول.. هذا الفعل حرصت عليه سهير البابلي قبل وفاتها!

وداعا "بكيزة" بنت الأصول.. هذا الفعل حرصت عليه سهير البابلي قبل وفاتها!
وداعا “بكيزة” بنت الأصول.. هذا الفعل حرصت عليه سهير البابلي قبل وفاتها!

كشفت أسرة الفنانة الكبيرة سهير البابلي تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها، قبل وفاتها، اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ86 عاما، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

هذا الفعل حرصت عليه سهير البابلي

حيث قال زوج ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي، أنها رددت الشهادة 10 مرات قبل وفاتها بلحظات، مشيرا أنها خلال الساعات الأخيرة قبل وفاتها كانت تعاني من صعوبة في النطق والكلام، وعلى الرغم من ذلك كانت حريصة على سماع القرآن وترديده في سرها، وكانت تشعر باقتراب موعد وفاتها.

جدير بالذكر أن الفنانة سهير البابلي من مواليد مركز فارسكور في محافظة دمياط، في 14 فبراير 1935، ونشأت في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وكانت والدتها ربة منزل، ووالدها معلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين.

والتحقت الفنانة الراحلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومعهد الموسيقى في ذات الوقت، حيث ظهرت موهبتها الفنية في سن مبكر، وقد اعترضت والدتها على دخولها في مجال الفن ولكن شجعها والدها، حيث تنبأ منذ نعومة أظافرها بأنها ستكون فنانة شهيرة، حيث كانت تجيد تقليد الممثلين، ورحلت عن عالمنا تاركة لنا رصيد مسرحي وسينمائي وتليفزيوني كبير، مثل مسرحية “مدرسة المشاغبين”، ومسلسل “بكيزة وزغلول” ومسرحية “ريا وسكينة”.

وكان قج أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، اليوم الأحد، وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي، عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وخلال الفترة الأخيرة، تعرضت الفنانة سهير البابلي لغيبوبة سكر، وتم نقلها لإحدى المستشفيات بالقاهرة، وحجزت بالعناية المركزة، وقد تدهورت حالتها الصحية، ووضعت على جهاز تنفس اصطناعي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى