عالم المرأة

مكونات طبيعية لن تتخيلها لإذابة البلغم و تخفيف السعال

طبيعية لن تتخيلها لإذابة البلغم و تخفيف السعال

كتبت|داليا صبحي

بقدوم النوات الشتوية الشديدة  و الطقس شديد البرودة تكثر نزلات البرد و بخاصة للأطفال فمن المعروف أن مناعة الاطفال ضعيفة و يمكنهم التقاط فيروسات الأنفلونزا و يأتوا بها للمنزل من المدرسة أو الحضانة و تبدأ سلسلة الأدوية و العلاجات الطبية، و لكن هل تعرفى أن فى منزلك توجد مكونات سحربة متوفرة فى أى منزل يمكنها مع العلاجات الطبية أن تخفف من حدة السعال و تطرد البلغم بسهولة حتى لا يسبب أضرار خطيرة بالرئتين،إليك سيدتى هذه الأعشاب و المواد الطبيعية التى تذيب البلغم و تخفف السعال لتنعمى بشتاء هادىء خالى من الأمراض بإذن الله.

 

الاطعمة الغنية بالتوابل مثل  الفلفل والكمون، بمثابة علاج طبيعي للبلغم وهي تساعد في تخفف البلغم الضار.

البخار أستنشاق البخار هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من البلغم . استنشاق البخار في الممرات الأنفية يساعد على الحفاظ على البلغم في شكل سائل وذالك يساعد في علاج البلغم بسرعة.

شوربة الدجاجحساء الدجاج يساعد أيضا في البلغم ،حساء الدجاج الساخن يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وترقيق البلغم،وأيضا يهدئ الحلق ويساعد على الاسترخاء.

الفلفل الحاريساعد الفلفل الحار علي تحريك المخاط في الممرات الانفية وهذا بدورة يساعد علي خروج البلغم من الصدر
 مزج المكونات التالية: ملعقة صغيرة  من الفلفل الحار والزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة من العسل وعصير التفاح والخل، وملعقتين من الماء.

شرب هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميا يساعدة في الحد من إنتاج البلغم.

 المياه المالحة ضع 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ وتغرغر بالخليط مع وضع رأسك مائلا إلى الخلف.

خليط عرق السوس و الجذر

إذا كنت ترغب في التوقف عن إخراج البلغم والحد منه، يمكنك استخدام مزيج من الجذر والعرق السوس، والزنجبيل الجاف، والفلفل الأسود وبلورات السكر. هذه هي وسيلة جيدة في علاج البلغم ، ولكن فعالة جدا خذ ملعقة صغيرة من هذا الخليط ثلاث مرات يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى