أخبار العالمسلايد

ملك الأردن: الرئيس محمد مرسي سطحي و«ليس لديه أي عمق»

1

 

وصف الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، الرئيس محمد مرسي ” ليس لديه أي عمق ” وفقاً لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر اليوم من مقتطفات المقابلة التي أجراها الصحفي الأمريكي المختص بشئون الشرق الأوسط مع الملك عبد الله الثاني.

وقد وجه الملك عبد الله نقد لازع لعدد من رؤساء الدول، ومعارضيه بالأردن، وبدأ بالحديث عن الرئيس محمد مرسي مؤكداً أنه “ليس لديه أي عمق”، بينما قال عن رئيس الوزراء التركي رجب الطيب أردوغان ” إنه متسلط، ينظر للديمقراطية على أنها رحلة باص تنتهي بمجرد وصوله إلى المحطة التالية”.

وأكد أن بشار الأسد رئيس سوريا ” قروي ساذج لا يعرف معنى اضطراب طيران الرحلات الطويلة” مشيراً إلى أن الأسد سأله في إحدى المناسبات هو وملك المغرب عن معنى اضطراب الطيران،ومن المفترض أن تنشر مجلة أتلانتيك الحوار كاملاً خلال أيام.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

‫2 تعليقات

  1. كعادة الشرقية توداي وطبقا لسياستها المتبعة اخيرا في نقل اخبار لا ترتقي لما اعتدنا عليه في بدايىة مشوارها الصحفي والذي جعلنا نفتخر بوجود مثل هذا الفكر الصحفي ( الذي كان) ناضج وغير منحاز …… يتم معظم الاخبار طبقا لمصدر غير محبوب ومشكوك في نزاهته الصحفية ومنها ( اليوم السابع .. بوابة الوفد .. المصري اليوم… جريدة الوطن ) وغيرهم من الصحف الصفراء والمسيسة ….
    اما بالنسبة لهذا الخبر وعن التصريحات التي قيلت على لسان ملك الاردن فيما يخص الرئيس محمد مرسي( وحتى ان صحت الواقعة ) الا وانها تفتقد للموضوعية والمصداقية وان دلت على شيئ فانما هي تعكس الوضع الداخلي في الاردن وهو وضع سياسي وحقوقي وانساني مزري طبقا لحديث عدد من الاخوة الردنيين الزملاء في العمل وانما جائت تلك التصريحات استكمالا لنهج رؤساء وملوك بعض الدول العربية لمحاولة اثبات فشل الثورات العربية وخاصة التجربة المصرية …….. هذا بالاضافة الى انه قد صدر بيان رسمي ملكي عن المملكة الاردنية الهاشمية تنفي تلك التصريحات جملة وتفصيلا وترجع المكتوب في تلك المجلة الامريكية للتحليل الشخصي للصحفي نفسه والذي قام بتفسير المقابلة التي عقدت مع ملك الاردن حسب ميول الصحفي الشخصية ليس اكثر
    واخيرا فاني غير نادم على اتخاذي لقرار عدم متابعة اخبار الشرقية توداي من الان والى ان تتبع سياسة وسطية غير منحازة والى ان تمتنع عن نقل اخبار مغلوطة مشكوك في صحتها وفي مصادرها وان تمارس العمل الصحفي طبقا لاخلاق المهنة وعدم نقل اي اخبار عن تلك المصادر التي عرفت بتسييسها وتوجهها المناهض للديموقراطية …….. وشكرا

    1. استاذى العزيز اولا احنا بننقل بعض الاخبار التى لا نملك القدرة لتغطيتها فمثل هذة الاخبار العامة والعربية فى خارج نطاق عملنا بالشرقية وبالتالى نحن ننقلها عن مصدرها ونذكر المصدر حتى يحكم القارىء على الخبر طبقا للناشر الاصلى اما بخصوص اخبار الشرقية فنحن حريصون على تغطيتها بأنفسنا بقد ما نسطيع ….. وفى حالة تكذيب اى جهه لخبر ما ننشر التكذيب حرصا منا على المهنيه وعلى اعطاء القارىء معلومه صحيحه .

      نشكرك على تواجدك معنا واتمنى ان لا تحكم على ادائنا من خلال خبر اومصدر لا تثق فيه فنحن نذكر المصدر ونرجع الامر لصاحبه.

زر الذهاب إلى الأعلى