أخبار العالم

ملك البحرين: لو كان لي صوت انتخابي لأعطيته للسيسي

 

BeFunky Collage 23

 

 

علَّق الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، على الانتخابات الرئاسية المصرية المزمع عقدها بعد أيام قليلة، مؤكدًا أنه لو كان له صوت انتخابي لأعطاه للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضاف العاهل البحريني في حواره مع صحيفة الأهرام،أنه لا يوجد أفضل من النظام الحالي بمصر في ظل حكم الرئيس السيسي الذي أعاد الأمان والاستقرار، كما حقق الكثير من الإنجازات خلال فترة قصيرة، قائلاً: شاهدت على أرض الواقع هذه الإنجازات في افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمثل أهمية قصوى في نهضة الاقتصاد المصري، بجانب مئات المشروعات القومية الكبرى.

تابع أن العلاقات بين الدول تمر بمنحنى وهبوط، لكن العلاقة المصرية البحرينية شديدة الخصوصية وفي صعود وتطور دائم على كافة المستويات، وعبر قادة المملكة تاريخيًا، مضسفًا: أذكر أنه في عام 1927 عندما حصل أحمد شوقي على لقب أمير الشعراء، أرسل له جدي السعفة الذهبية، واعتبرنا أن هذا الحدث هو أحد أهم الروافد والجسور بيننا وبين مصر.

وفيما يخص الثورات العربية الأخيرة، أكد ملك البحرين أن ما سمي بالربيع العربي عمل تخريبي لتقسيم وتفتيت الدول، على حد قوله، قائلاً: نحن واجهنا هذا المخطط منذ 11 عامًا مضت، وبالمناسبة هناك تشابه كبير في سير هذه الأحداث في مصر والبحرين، وصحيح أن مصر اختل توازنها لفترة، لكنها استعادت قوتها وريادتها بفضل الشعب الذي واجه المؤامرات خلال ثورة 30 يونيه التي استطاعت أن تعيد الاستقرار في مصر.

على صعيد أخر، قال: إن الحياة في البحرين متطورة، وذلك أمر لم يعجب جيراننا، فالانفتاح الموجود لدينا ليس موجودًا لدى البعض وأقصد هنا إيران فهم فشلة، ونحن نواجه بحسم أي تدخلات من شأنها الإضرار بأمننا والأمن القومي العربي، وأشقاؤنا العرب لم يقصروا بشأن التأييد والتنسيق لمواجهة نظام الملالي الإيراني، فالسياسة والتمدد الإيراني التخريبي أمر واضح، والدفاع عن النفس حق شرعي.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى