أخبار العالم

مميش يرد على أنباء قيام السفن بتغيير مسارها من قناة السويس لطريق آخر

مهاب مميش

نفي الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، في تصريحات صحفية، ما تردد في بعض المواقع الإخبارية عن قيام بعض السفن بتغيير مسارها من المجرى الملاحي للقناة, واستخدام طريق رأس الرجاء الصالحبديلاً عنه، موكداً أنها لا تسلك أي طريق آخر سوى القناة.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم توقيع اتفاق بين هيئة قناة السويس وبين شركة “بحرى” بناء على توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي “، بمقتضاها تعبر  كل المنقولات السعودية وسفنها المجرى الملاحي لقناة السويس .

وتابع مميش أنه  فور توقيع الاتفاق قامت الشركة السعودية بإرسال إشارة الى كل أسطولها البحري, بالمرور من قناة السويس دون غيرها ،موضحاً أن ستعمل على توفير كل سبل الراحة والأمان لعبور السفن.

ونفى مميش قيام هيئة قناة السويس بتخفيض رسوم عبور أي نوع من أنواع السفن، مشيراً إلى أن الهيئة تقوم بدراسة السوق العالمي جيداً قبل قيامها بإعلان رسوم العبور لجميع انواع السفن.

وأكد رئيس الهيئة أنه تم الاتفاق مع الجانب السعودي على إقامة شركة مشتركة بين البلدين لنقل البضائع المصرية عبر اسطول الشركة بين البلدين وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للسلع التموينية، والوزرات المختصة ليكون النقل عن طريق الشركة الجديدة المصرية السعودية، وذلك سيوفر سعر نقل البضائع المصرية، مع توفير فرص عمل للشباب المصري.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى