سلايدمنوعات

اوعي تستخدميه.. منتج شهير للعناية بالشعر يؤثر على خصوبة النساء

منتج شهير للعناية بالشعر
منتج شهير للعناية بالشعر

اتجهت جميع النساء إلى منتجات الشعر الشهيرة، للحديث عن فوائدها المذهلة للشعر، وأعرب المستهلكون الذين يستخدمون منتجًا شهيرًا للعناية بالشعر

عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن قلقهم بعد تداول مقال حذر فيه الاتحاد الأوروبي مشيرًا إلى احتمال حدوث مشاكل في الخصوبة.

منتج شهير للعناية بالشعر

تستخدم شركة أولابلكس كمية صغيرة من العطر الاصطناعي المسمى “ليليال” في منتجها الأكثر مبيعًا، وهو قناع “Hair Perfector رقم 3”.

وقد حذر الاتحاد الأوروبي رسميًا من أن التعرض لها بمرور الوقت يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة خاصة لمن يرغبون في إنجاب الأطفال.

إضافة إلى ذلك وصف الاتحاد الأوروبي ليليال في تقرير له بـ “سامة للتكاثر” ، مشيرًا إلى أنها قد تكون ضارة بالخصوبة ونمو الجنين

وبعد انتشار هذه التحذيرات والمخاوف بشأن هذه المادة ، أعلنت شركة “Olaplex” في بيان عبر حسابها على موقع “إنستجرام” أنها توقفت عن بيع جميع منتجاتها التي تحتوي على مادة “ليليال” في يناير 2022.

منتج شهير للعناية بالشعر
منتج شهير للعناية بالشعر

إلا أن الشركة في الوقت نفسه أكدت في بيانها أن “الطريقة التي استخدم بها هذا المكون كعطر غير وظيفية وغير فعالة ويجب ألا تسبب العقم أو الإجهاض أو اضطرابات في نمو الجنين”.

قد يهمك أيضًا: تنبح الكلاب عند رؤية بعض الأشخاص بينما تتجاهل غيرهم.. لماذا؟

وعلى الرغم من أن Olaplex هي العلامة التجارية الوحيدة التي عالجت علنًا التخلص التدريجي من Lilyal ، إلا أن هناك العديد من العلامات التجارية الأخرى التي استخدمت هذه المادة المضافة في منتجات العناية بالبشرة.

وليس ذلك فحسب ، بل توجد المادة أيضًا بشكل شائع في أكثر من 1200 منتج ، مثل الشامبو والبلسم ومنتجات أخرى للعناية بالشعر بالإضافة إلى العطور والمستحضرات وغسول الجسم وفقًا لنتائج البحث على موقع “Skin Deep”.

عنصر “الزنبق” موجود بشكل طبيعي في زيت البابونج الأساسي، ويمكن استخراجه أو صنعه في المختبر لاستخدامه في زنبق الوادي برائحة مميزة ، وعادة بجرعات صغيرة جدًا.

منتج شهير للعناية بالشعر
منتج شهير للعناية بالشعر

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى