أخبار مصرسلايد

التموين: سنواجه الغلاء بهذه الطريقة

التموين: سنواجه الغلاء بهذه الطريقة
التموين: سنواجه الغلاء بهذه الطريقة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استمرار ضخ كميات كبيرة من السلع الرئيسية في منافذ بيعها من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وسط تكثيف حملات الرقابة من خلال التعاون بين الجهات المعنية على أي ممارسات احتكارية أو حجب البضائع أو التلاعب بأسعارها.

ووفقًا لموقع “صدى البلد” قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية إن وزارة التموين تواصل ضخ السلع الرئيسية والموسمية بأسعار مخفضة بنسبة 30٪ من الأسواق في 40 ألف منفذ توريد و 1300 مجمع استهلاكي و 250 سيارة متحركة.لتلبية احتياجات المواطنين.

وأضاف كمال أن الوزارة الرقابية بما في ذلك قطاع الإشراف والتوزيع وجهاز حماية المستهلك وبالتعاون مع مباحث التموين تكثف حملاتها الرقابية ضد أي ممارسات احتكارية أو حجز للبضائع أو تلاعب غير مبرر في الأسعار.

لافتا إلى المتابعة لمراقبة السوق من قرب للتأكد من توافر السلع وعدم وجود أي نقص في سلعة معينة.

خلال رئاسة قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية وقال عبد المنعم إن وزارة التموين والتجارة الداخلية ألزمت المصنعين والموردين بكتابة الأسعار على العبوات والمنتجات، كما ألزمت التاجر بالإعلان عن سعر السلعة المعروضة من خلال قائمة الأسعار وكذلك سعر السلعة المباعة في فاتورة المبيعات.

قد يهمك أيضًا: اوعي تستخدميه.. منتج شهير للعناية بالشعر يؤثر على خصوبة النساء

ودعا رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين إلى التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية

عبر الخط الساخن 19588 للإبلاغ عن أي تاجر يتلاعب في أسعار السلع ويفرض سعرًا لم يتم الإعلان عنه

من خلال المورد إصدار الفاتورة أو الإبلاغ عن أي بضاعة من المتاجر أو أي ممارسات وكذلك الحملات التي تقوم بها الجهات ذات العلاقة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى