أخبار مصر

منخفض جوي جديد يضرب البلاد

منخفض جوي جديد يضرب البلاد
منخفض جوي جديد يضرب البلاد

منخفض جوي جديد يضرب البلاد ..  كشف خبراء الأرصاد الجوية عن تأثر البلاد، بمرتفع جوي يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بداية من السبت الموافق 27 نوفمبر الجارى حتى 29 نوفمبر.

ويتوقع الخبراء، أنه بداية من يوم الثلاثاء القادم 30 نوفمبر، ستشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الجزء الغربي من مصر.

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس، خلال تلك الفترة وارتداء ملابس ثقيلة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل.

وأضاف الخبراء أنه بداية شهر ديسمبر ستشهد البلاد انخفاض الحرارة بشكل كبير، وذلك بحسب توقعات خرائط النموذج الأمريكي، و هذا بسبب منخفض جوي.

منخفض جوي جديد يضرب البلاد

و يتوقع الخبراء ابتداء من يوم 1 ديسمبر وحتى يوم 8 على الأقل، ستكون درجات الحرارة نهارا على القاهرة تبدأ من 21 إلى 24 درجة وكذلك ستكون الحرارة منخفضة على أغلب المناطق ولا تتعدى حاجز 25 درجة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر، يتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين ( 2 الى 4) درجه مئوية.

وتشهد البلاد خلال الأيام القادمة طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على كافة الانحاء.

وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة خلال تلك الفترة هي الشبوره المائية.

تظهر يوم الثلاثاء

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاع فى درجات الحرارة أعلى من المعدلات بحوالى 4 أو 5 درجات مئوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز: “نحن حاليا فى فصل الخريف ووارد ارتفاع أو انخفاض فى درجات الحرارة ويبدأ فصل الشتاء فى 21 ديسمبر المقبل، وسبب ارتفاع الحرارة حتى يوم الإثنين المقبل هو قدوم كتل هوائية قادمة من الجزيرة العربية”.

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية: “بداية من يوم الثلاثاء انخفاض درجات الحرارة ووارد هناك حدوث أمطار على بعض المناطق المختلفة فى السواحل الشمالية”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى