أخبار مصرسلايد

منخفض جوي يضرب مصر غدًا والأرصاد تحذر

منخفض جوي يضرب مصر غدًا
منخفض جوي يضرب مصر غدًا

منخفض جوي يضرب مصر غدًا .. كشفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الخميس، مؤكدة أن الخميس يشهد بداية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

منخفض جوي يضرب مصر غدًا

وأضافت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج أخبار ten، المذاع عبر شاشة ten، مساء اليوم الأربعاء، أن تصل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ذروتها يوم الجمعة المقبل، وتنتهي يوم الأحد المقبل.

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن هناك تحذيرات من قبل الهيئة منذ بداية الأسبوع الحالي عن حالة الطقس الغير المستقر.

منخفض جوي يضرب مصر غدًا
منخفض جوي يضرب مصر غدًا

موضحة أن السبب في حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية هو المنخفض الجوي المتمركز على البحر المتوسط، ويجلب كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على حالة عدم الاستقرار.

وأكملت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن هناك أمطار متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية، تتجه الأمطار لمحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، مستدركة أن الأمطار في القاهرة ليلا، وفي بداية يوم غدا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على المناطق الشمالية.

منخفض جوي يضرب مصر غدًا
منخفض جوي يضرب مصر غدًا

وأردفت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أن الخروج يوم الجمعة للضرورة وتجنب السفر على الطرق السريعة ومن الممكن أن يحدث سيول على هذه الطرق.

منخفض جوي يضرب مصر غدًا
منخفض جوي يضرب مصر غدًا

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية، أنه لا يوجد شبورة مائية خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن تكون ذروة الموجة يوم الجمعة، متابعة أن الأمطار ستكون غزيرة ورعدية وسيول، على بعض الطرق في محافظات الجمهورية، وعلى القاهرة الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى