أخبار مصرسلايد

200 جنيه زيادة في الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني “تفاصيل”

الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني
الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني

الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني.. نستعرض في السطور التالية اشتراطات رفع الحد الأدنى والأقصى السنوي لقيمة الاشتراك في التأمين بنسبة 15٪.

الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني

ويعتبر الحد الأدنى من قيمة اشتراك التأمين هو أقل مبلغ متاح تستطيع الشركة أو الكيان تأمينه للموظف ، والحد الأقصى هو أكبر مبلغ يمكن للشركة تأمينه.

ووفقًا لموقع “مصراوي” نص القرار على تقسيم عدد المستفيدين إلى 5 فئات ، كما حدد حدًا أدنى للأجور لـ اشتراكات التأمين لكل فئة بما لا يقل عن 1400 جنيه شهريًا بدلاً من 1200 جنيه هذا العام.

وبحسب القرار ، فإن الحد الأدنى للأجر للاشتراك في التأمين لفئة العمال بأجر سيكون 1400 جنيه ، اعتبارًا من يناير 2022 ، والحد الأقصى لأجر الاشتراك في التأمين 9400 جنيه.

وشملت الفئات عمال المقاولات والبناء ، وعمال الصيد ، وعمال النقل البري “السائقون” ، وأصحاب الأعمال ، والعمال في الخارج ، والعمال غير الرسميين.

شاهد أيضًا: سم قاتل.. تجنب تسخين الخبز على النار أو بالميكروويف

وأصدرت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ، نهاية عام 2019 ، كتاباً دورياً عن الإجراءات المتبعة لتحصيل رسوم التأمين المستحقة على العاملين في الجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال والقطاع الخاص ، وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية الذي تم تقديمه في يناير 2020.

ووفقًا للكتاب ، ستزيد المستويات الدنيا والحد الأقصى بنسبة 15٪ في الأول من يناير من كل عام منسوبة إليه في ديسمبر السابق ولمدة 7 سنوات .

ويساعد رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني في زيادة قيمة المعاشات لاحقًا، ويرجع ذلك إلى أن جزء من حساب قيمة المعاش يتم تحديده بناءًا على أجر الاشتراك التأميني.
الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني
الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى