أخبار العالم

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.. حريقان هائلان وزلزال واشتباكات دموية

2016_4_29_19_27_6_424

 

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اندلع حريقان هائلان وشعر سكان بالجزائر بهزة أرضية، كما أعلنت أنقرة اعتقال 3 من المشتبه بتورطهم في تفجير اسطنبول الأخير، وغيرها من الأحداث.

 

حريقان
البداية كانت باندلاع حريقان هائلان، الأول شب بأسواق تحيا مصر بالقرب من مجلس مدينة المحلة الكبرىبالغربية بشكل مفاجئ مما تسبب في امتداد النيران إلى معظم محتويات السوق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران بعد الدفع بـ5 سيارات مطافئ، وكان شهود عيان قد قالوا إنهم سمعوا أصوات انفجارات قبل اندلاع الحريق يرجح أن تكون ناتجة عن تفاعلات كيمائية.

الحريق الثاني اندلع بأحد المباني التابعة لمصنع دهانات في المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، فجر اليوم الأحد، وانتشرت قوات الأمن في الموقع كما جرى الدفع بست سيارات مطافئ للسيطرة على النيران.

زلزال
شعر سكان مدينة تيبازة والتي تقع على مسافة 90 كيلومترا غرب العاصمة الجزائر، بهزة أرضية بلغت قوتها 3ر4 درجة على مقياس ريختر.

ولم تعلن السلطات عن وقوع خسائر جراء الهزة التي شعر بها سكان الولايات المجاورة لمنطقة تيبازة.

تفجير اسطنبول
اعتقلت السلطات التركية ثلاثة من المشتبه بعلاقتهم بتفجير حافلة الشرطة في اسطنبول الثلاثاء، والذي أدى إلى مقتل ستة من الشرطة وخمسة مدنيين.

وقد وصل عدد المعتقلين في التحقيق في قضية هذا التفجير إلى 12 شخصا، ولكن أخلي سبيل تسعة ووجهت الاتهامات إلى ثلاثة منهم.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت عند مرور حافلة للشرطة على مقربة منها في حي بايزيد الواقع في قلب اسطنبول اثناء ساعة الذروة، وذلك في أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات شهدتها المدينة هذا العام.

وقالت وكالة دوغان للأنباء إن المشتبه بهم اتهموا بعضوية منظمة إرهابية مسلحة، تهاجم مؤسسات الدولة وتخطط لارتكاب جرائم.

اشتباكات دموية
أصيب 31 شخصا على الأقل، أربعة منهم حالتهم خطرة، في أعمال عنف نشبت بين مشجعين قبيل مباراة إنجلترا وروسيا مساء السبت في إطار بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بمدينة مارسيليا الساحلية بجنوب فرنسا، وفقا لما ذكرته السلطات.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن مشجعا انجليزيا لا يزال في حالة حرجة، فيما احتجزت الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لليوم الثالث على التوالي، ستة أشخاص.

وقال قائد الشرطة لوران نونيز للتلفزيون الفرنسي إن ثلاثة من رجال الشرطة أصيبوا بجروح طفيفة في الاشتباكات.

وعرض التلفزيون الفرنسي ومواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر مشجعين يهاجمون بعضهم البعض بمقاعد وعصي حديدية.

تأهل أمريكي وخروج كوستاريكي
فازت الولايات المتحدة صاحبة الأرض على باراجواي 1-صفر لتتأهل إلى دور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم وتتصدر مجموعتها رغم خوض نصف المباراة تقريبا بعشرة لاعبين.

بينما خرج المنتخب الكوستاريكي من البطولة رغم تغلبه على نظيره الكولومبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الأخيرة عن المجموعة الأولى من مسابقة كوبا أمريكا.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى