أخبار الرياضة

من هو حوريا كوناكري الذي يلاقي الأهلي في ربع نهائي أبطال أفريقيا ؟ تعرف عليه

 

كوناكري

 

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة الأهلي لفريق «حوريا كوناكري» الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي من المقرر أن يحل المارد الأحمر ضيفًا على الفريق الغيني في أحد أيام 14، 15 من الشهر الجاري في لقاء الذهاب، قبل أن يستضيف منافسه في برج العرب بمباراة الإياب أحد أيام 21،22 سبتمبر.

وافتتح «حوريا كوناكري» مبارياته في دوري أبطال أفريقيا من الدور الـ 64 بملاقاة «إيه أس فان»، بطل النيجر، ونجح في الإطاحة به بعد الفوز عليه بـ3-1، ليتأهل لملاقاة «جينيرشن» السنغالي في دور الـ32، والذي أطاح بـ «مصر المقاصة من دوري الأبطال، ليرتقي حوريا لدور المجموعات بعد إقصائه الفريق السنغالي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ووقع «حوريا كوناكري» في المجموعة الثالثة في دور المجموعات بصحبة صن داونز الجنوب أفريقي والوداد الرياضي المغربي وتوجو بور.

ونجح «حوريا كوناكري» في الإطاحة بصن داونز حامل لقب البطولة عام 2015 في مفاجأة كبيرة، واستطاع حصد 9 نقاط متفوقا على الفريق الجنوب الأفريقي بـ3 نقاط، ليتأهل كثاني المجموعة الثالثة خلف الوداد الرياض المغربي.

وشارك «خاديم ناداي» حارس مرمى حوريا كوناكري في مونديال روسيا الماضي بصحبة المنتخب السنغالي وشارك في كل مباريات أسود التيرانجا بالبطولة.

وخلال مشاركاته الأفريقية، واجه حوريا كوناكري فريق مصري واحد فقط وهو المقاولون العرب عام 1983 بنصف نهائي كأس الكؤوس الأفريقية وفاز خلالها ذئاب الجبل برباعية نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى