أخبار العالم

من هو قائد البحرية الذي أصدر السيسي قرارًا بترقيته إلى رتبه فريق؟

%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس، قرارًا بترقية اللواء أحمد خالد حسن، قائد القوات البحرية، لرتبة الفريق.

جاء ذلك بالجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب، والذي انعقد على مدار 3 أيام بمدينة الإسماعيلية.

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد، أول يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء في أول يناير 2008، كما تولى رئاسة أركان البحرية في أبريل 2015، قبل أن تتم ترقيته اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد علي بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح في اجتياز الفرقة الراقية “تنفيذيين”، وحصل قائد القوات البحرية، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد في المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة في ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة في ثورة 30 يونيو 2013.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى