أخبار العالمسلايد

مواصفات الإمتحان الورقي والإلكتروني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

 

الثانوية العامة
الثانوية العامة

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور «رضا حجازي»، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم البدء في وضع أسئلة الامتحان الورقي لطلاب الصف الأول الثانوي خلال ديسمبر المقبل على مستوى الإدارات التعليمية، وتعقد الاختبارات وفقا لمواصفات موحدة على مستوى الجمهورية، ويجيب الطالب في نفس كراسة الأسئلة توفيرًا للنفقات، ومراعاة لسياسة التقييم الجديدة، كما أن الأسئلة تعتمد على الاختيار من متعدد.

مؤكداً أن الأسئلة ستكون مؤمنة بالكامل سواء الورقية لطلاب أولى ثانوى أو الإلكترونية لطلاب الصف الثانى الثانوى لأنها تصل للمدارس بتوقيت محدد، موضحا أن هناك ضوابط كثيرة ستفعلها الوزارة لضمان عدم خروج الأسئلة أو تسريبها، مؤكدا أن تسريب الأسئلة وخاصة الورقية أمر غير وارد على الإطلاق وهناك احتياطات شديدة لعدم تسريبها.

اقرأ أيضًا السيسي يصدر قرارين جمهوريين بشأن التعليم

حيث أن الامتحانات الورقية مسئولية الإدارات والمدارس ومن يتهاون فى الحفاظ على سرية الأسئلة سيحاسب وبقوة، كما أن الأسئلة الإلكتروينة سيتكون من خلال طرق تأمينية مختلفة تحافظ عليها، كما أوضحت المصادر، أنه سيتم متابعة الامتحانات من قبل لجان متابعة سواء فى الإدارات أو المديريات لضمان خروجها بالشكل الأمثل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد اعلن إن امتحانات الترم الأول للصف الأولى الثانوي ستجرى ورقيا، موضحا أنه سيتم احتساب درجاتها للطالب.

مؤكداً أنه بعد تأخر توزيع جهاز التابلت على الطلاب، كان أمام الوزارة خيارين إما تأجيل الامتحانات لمدة شهر أو إجراء الامتحان بشكل ورقي ولكن بنفس مواصفات الامتحان الإلكتروني.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن امتحان الترم الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، سيتم احتساب درجاته، ويترتب عليه نجاح ورسوب الطالب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى