علوم و تكنولوجيا

مواصفات الساعة الذكية Samsung Gear S3

%d8%b3%d8%a7%d9%85%d8%b3%d9%88%d9%86%d8%ac-%d8%aa%d8%b7%d9%84%d9%82-gear3

تم الإعلان عن الساعة الذكية Samsung Gear S3 في شهر سبتمبر الماضي وتحديدًا  في  معرض IFA 2016 الذي أقيم بالعاصمة الألمانية برلين.

هذه الساعة الذكية المدعومة بنظام TizenOS أصبحت متاحة للشراء في كوريا الجنوبية وستطلق في العديد من الأسواق الأخرى على الصعيد العالمي في خلال أسبوع.

إبتداء من 18 نوفمبر ستكون الساعة الذكية Samsung Gear S3 متاحة في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة واستراليا ودبي وسنغافورة.

هذه الساعة الذكية تدعم خدمة الدفع Samsung Pay في الولايات المتحدة واستراليا وسنغافورة ومن الغريب أن نجد خدمة الدفع Samsung Pay لا تعمل في كوريا الجنوبية على الرغم من أنه تم إطلاق هذه الخدمة لأول مرة هناك.

Samsung Gear S3 تأتي في نسختين ،واحدة تحمل إسم Gear S3 Classic وهي تدعم WiFi فقط، في حين تأتي النسخة الثانية تحت إسم Gear S3 Frontier وتدعم LTE والمكالمات الصوتية أيضا في بعض الإصدارات.

Gear S3  تأتي بحجم أكبر بالمقارنة مع Samsung Gear S2 الحالية، فساعات سامسونج الذكية الجديدة تأتي مع شاشات بحجم 1.3 إنش وبقطر 46mm، وهذا هو السبب الذي دفع شركة سامسونج لمواصلة بيع Samsung Gear S2 الحالية لأولئك الذين يجدون Samsung Gear S3 كبيرة جدا.

وهي تأتي مزودة بشاشة بتقنية Always On محسنة، و تستطيع عرض التدرج اللوني الكامل والذي يضم 16 مليون لون على عكس Samsung Gear S2 التي تستطيع عرض 8 فقط. وهي تبقى نشطة طوال الوقت.

Samsung Gear S3 حصلت كذلك على الدعم الكامل لخدمة الدفع Samsung Pay، سواء من خلال NFC أو من خلال محطات الدفع التي تدعم تقنية النقل المغناطيسي الآمن. وجميع إصدارات Samsung Gear S3 ستكون قادرة على التعامل مع المكالمات، ونسخة LTE يمكنها إجراء المكالمات بنفسها.

وهذه الساعات الذكية الجديدة متينة أيضا فهي حصلت على شهادة IP68 وهيكلها المعدني المقاوم للصدأ يجعلها محمية حتى من المياه المالحة ،وبخصوص الشاشة فيتم حمايتها بإستخدام طبقة الحماية الزجاجية +Gorilla Glass SR والتي تعد متينة ومقاومة للخدوش بنفس درجة Saphire. وتقول شركة سامسونج أيضا بأن ساعاتها الذكية الجديدة تستطيع التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، والثلج وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

ما هو الفريق بين Gear S3 Classic و Gear S3 Frontier؟ حسنا، نسخة Frontier تبدو رياضية أكثر وهي متاحة باللون الأسود وتمتلك أحزمة مطاطية فقط. أما بخصوص نسخة Classic فهي تأتي باللون الفضي وتضم أحزمة مصنوعة من الجلد. ولكن كلا الساعتين تستخدمان نفس المواد للهيكل ونفس الزجاج.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى