أخبار الشرقية

مواطنون يكسّرون مكتبي وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة أبو كبير

2
كتب-عادل محمود
قام اليوم العشرات من الموطنين بمدينة أبو كبير بمحافظة باقتحام مكتب محمد حسيب، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمدينة الزقازيق، وكذلك مكتب مدير إدارة أبو كبير التعليمية وتكسير محتوياتهم والنوافذ، احتجاجا علي قيام الإدارة بتعيين أشخاص ليسوا لهم الحق في الوظائف بدلًا من خريجي التربية والكليات المناظرة.

جاء ذلك بعد قيام الدكتور عزازى علي عزازى، محافظ الشرقية، بالتوقيع علي 400 عقد جديد طالبًا فيه التعيين فورًا وتسليمهم عقودًا جديدًا فقام هؤلاء الحاصلون علي تأشيرات المحافظ بالتوجه لمديرية التربية والتعليم لاستلام عقودهم التي موقع عليها فورًا والآن، إلا أن وكيل الوزارة لم يستجب لتوقيع المحافظ لعدم وجود وظائف لديه فقاموا بتكسير مكتبه في الحال.

تم إغلاق جميع أبواب مديرية التربية بالزقازيق وفر وكيل الوزارة هاربًا من قبضة المحتجين الذين كسروا مكتبه، كما تم إغلاق مكتب مدير إدارة أبو كبير التعليمية بعد تكسيره وخرج محمد أبو هاشم إسماعيل، لمكان غير معلوم بعد أن قام محتجون بالاعتداء علي موظفين بإدارته التعليمية.

يذكر أن محافظ الشرقية كان قد قرر إقالة إبراهيم صالح، مدير إدارة أبو كبير التعليمية، وتحويله للنيابة والتحقيقات علي أثر قيامه بتعين أشخاص حرفيين ومن المقاهي مدرسين وترك من لهم حقوق الأولوية في التعيين.

وقال موظفون بمديرية التربية والتعليم بأبو كبير إن سبب المشكلة وجود تأشيرات من المحافظ تطلب التعيين الفوري بدون تحديد شروط المؤهل أو القيود بخبرة سابقة متهمين المحافظ بالفساد والرشوة وإتلاف العملية التعليمية بالشرقية.
المصدر:الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى