أخبار مصرسلايد

تطبيق مواعيد غلق جديدة للمحلات بدءً من هذا اليوم

مواعيد غلق جديدة للمحلات
مواعيد غلق جديدة للمحلات

مواعيد غلق جديدة للمحلات .. تنتهى مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والورش والمولات التجارية التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا نهاية الشهر الجاري.

تحديدا الأحد المقبل، ومن المقرر بدء العمل بالمواعيد الجديدة يوم الاثنين المقبل مطلع شهر يونيو، وهل تستمر مواعيد الغلق للمحلات في التاسعة مساءً أم يتم العمل وفق المواعيد الصيفية؟.

مواعيد غلق جديدة للمحلات

من جهته، قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن مواعيد غلق المنشآت من المحلات والورش والمقاهي في التاسعة مساء حتى نهاية الشهر الجاري.

ومن المقرر إصدار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» خلال الأيام المقبلة، المواعيد التي يتم اتباعها خلال الشهر المقبل.

سواء استمرار العمل بالمواعيد الجارية في التاسعة مساء أو العودة إلى المواعيد الصيفية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من غلق المنشأة.

أنشطة مستثناة

وأكد قاسم ، استمرار بعض الأنشطة في العمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين وهي محلات السوبر ماركت والبقالة والصيدليات مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بعد هذا التوقيت.

فضلا عن حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية مع متابعة فتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات، واتباع الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي ومنع الزحام واستمرار أعمال التطهير والتعقيم.

والتشديد على المحافظات في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

التشديد على ارتداء الكمامة

وأوضح أن الحملات ستستمر لمتابعة ارتداء الكمامات الواقية في وسائل المواصلات والتجمعات، والاستمرار في الحملات اليومية لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية.

لمتابعة الالتزام بالمواعيد المحددة من لجنة إدارة أزمة كورونا، وعدم التهاون مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، إلى استمرار حظر الشيشة في المقاهي، والتأكيد على نسبة تشغيل 50% داخل المقاهي والمطاعم؛ لمنع أي تجمعات والحفاظ على سلامة المواطنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى