أخبار مصرسلايد

التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

مواعيد غلق المحلات الجديد.. في شهر رمضان الماضي وتحديدًا مع بداية شهر أبريل، كان قد أصدر وزير التنمية المحلية، اللواء محمود الشعراوي، قرار بتعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية والكافيهات والمطاعم، وتستمر هذه المواعيد المختلفة حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

مواعيد غلق المحلات الجديد

حيث أصدر وزير التنمية المحلية قبل بداية شهر رمضان الماضي قرارًا بأن تكون مواعيد غلق المحال والمولات والكافيهات والمطاعم خلال الشهر الكريم في تمام الساعة الثانية صباحًا، ويستمر تطبيق هذه المواعيد حتى نهاية إجازة العيد الصغير.

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

عودة تطبيق المواعيد الصيفية

ووفقًا لقرار وزير التنمية المحلية سيتم تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحال، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وهي المواعيد الصيفية، ويستعرضها لكم موقع الشرقية توداي في هذا التقرير، وجاءت على النحو التالي:

وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية وتحديدًا المادة الثانية، تقرر فتح جميع المحال التجارية والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، في تمام الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق الساعة الحادية عشرة مساءًا “صيفًا”، باستثناء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل بعد أن كان يتم إغلاقها في تمام العاشرة “شتاءًا”.

مواعيد غلق المحلات الجديدة
مواعيد غلق المحلات الجديدة

أما عن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بجانب الموجودة في المولات التجارية، تكون الساعة الخامسة صباحًا، بينما تكون مواعيد الغلق الساعة الواحدة صباحًا، على أن يتم استمرار خدمة “الدليفري” بالنسبة للمطاعم والكافيهات خلال الـ24 ساعة.

وبالنسبة لمواعيد فتح محال الورش والأعمال الحرفية الكائنة داخل الكتلة السكنية، تكون في تمام الساعة الثامنة صباحًا، على أن تغلق الساعة السابعة مساءًا، مع جواز تعديل مواعيد فتح وغلق الورش داخل الكتلة السكنية بقرار من وزير التنمية المحلية، في حالة وجود ما يستوجب ذلك.

إقرأ أيضًا

موعد عودة العمل في البنوك بعد انتهاء إجازة العيد 2022

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى