أخبار مصرسلايد

مستشار الرئيس للصحة يحذر من موجة ثالثة لـ كورونا في هذا التوقيت

تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة الوقائية، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك لتقليل عدد الإصابات وتقليل فرص انتقال العدوى بين الأشخاص.

وأشار “تاج الدين” أن الحالات التي تحتاج لدخول المستشفيات أو تحتاج رعاية مركزة أو تحتاج أجهزة تنفس صناعي في انخفاض ملحوظ، ولكن لا تزال الحالات موجودة، مشيرا إلى توافر الأماكن في المستشفيات مع توافر أجهزة التنفس الصناعي.

وعن تذبذب أعداد مصابي كورونا في مصر، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن التغير بالقص والزيادة أمر طبيعي، مضيفا أن التذبذب في الأعداد طالما الأرقام قليلة، وليس هناك طفرة في الأعداد.

ونوه مستشار رئيس الجمهورية أن مصر قد تخطت ذروة الموجة الثانية لفيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في التباعد الاجتماعي والإقلال من التجمعات العائلية، وغيرها من التجمعات.

وأوضح أن التجمعات خلال شهر رمضان من الممكن أن تتسبب في انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، متابعا: “قد يكون أي شخص يحمل الفيروس، ومن الممكن أن يصيب أفرادا آخرين من المتواجدين معه”، لافتا: “يجب أن نستمر في الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتي لا تحدث موجة ثالثة أخري من فيروس كورونا”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى