أخبار مصرسلايد

موجة طقس سئ تضرب مصر بعنف خلال ساعات

موجة طقس سئ تضرب مصر
موجة طقس سئ تضرب مصر

وجة طقس سئ تضرب مصر .. قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا ما زلنا متأثرين بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، لافتة إلى أن حالات عدم الاستقرار تختلف من يوم لآخر ومن مكان لآخر.

وجة طقس سئ تضرب مصر

وأضافت منارغانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، اليوم الأحد، أن هناك توقع بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اليوم.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، إلى أنه يتوقع خلال الساعات القادمة استمرار سقوط الأمطار، واستمرار فرصها على السواحل الشمالية للبلاد بـ الإسكندرية ورفح والعريش ودمياط وشمال الدلتا.

موجة طقس سئ تضرب مصر
موجة طقس سئ تضرب مصر

وتابعت غانم، أنها ستكون أمطار متوسطة ورعدية، موضحة أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم على القاهرة الكبرى.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه تم تكون شبورة مائية كثيفة القريبة من المسطحات المائية والزراعية، و أدت لإغلاق بعض الطرق مثل الأسكندرية الصحراوى.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

موجة طقس سئ تضرب مصر
موجة طقس سئ تضرب مصر

خريطة سقوط الأمطار

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

موجة طقس سئ تضرب مصر
موجة طقس سئ تضرب مصر

وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، وشبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة.
والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 12 درجة.
ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11 درجة.

موجة طقس سئ تضرب مصر
موجة طقس سئ تضرب مصر

وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة.
وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.
وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى