سلايدثقافة و فن

الصوف والجواكيت تسيطر على موضة شتاء 2022

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

موضة شتاء 2022 للفتيات والسيدات تصدرت محرك البحث الشهير «جوجل» على مدار الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع استمرار أيام فصل الشتاء، حيث نستعرض خلال السطور، مجموعة من أبرز أزياء هذا الشتاء

موضة شتاء 2022

وحسب موقع glorytrends، نقدم مجموعة من نماذج موضة أزياء شتاء 2022 للبنات، بناءً على أبرز المحللين ومصممي الأزياء حول العالم، إذ تبين أن الأحمر الكلاسيكي هو السائد بين الألوان هذا العام.

الأزياء كبيرة الحجم

الأزياء ذات الحجم الكبير والفضفاض كالسترات والجواكيت، هي أكثر العناصر التي تنجذب إليها الأمهات عند شرائها لبناتهن الصغيرات، وذلك لأنها تمنح الشعور بالراحة، ولا تعيق الحركة، فضلًا عن إمكانية ارتدائها على مدار عام فأكثر في كل موسم شتوي.

الفساتين بسيطة التصميم

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

الفساتين هي دائمًا عنصر جذب قوي للفتيات الصغار في مراحلهن العمرية الأولى وحتى الكبر، وهذا العام أطلق عدد من الفساتين ذات الخطوط البسيطة، فيما جاء بعضها مزخرفة بالورود على منطقة الكتف.

التنانير بأنواعها

تهوى الصغيرات ارتداء التنانير بأنواعها المختلفة، إذ أنه لا بد من وجودها بخزانة أي فتاة صغيرة، بمختلف الألوان والأنماط وملمس القماش، وجاء من بين التصميمات هذا العام، التي صممت من التريكو الرمادي، وأخرى جاء تصميمها بوجود «جيوب» إضافية.

فيما جاءت تصميمات أخرى برسومات ملونة وزاهية على التنورة من الأمام.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

جواكيت قصيرة عالية الخصر

غزت الجواكيت القصيرة ذات الخصر العالي منصات عروض الأزياء الخاصة بملابس البنات الصغار، خلال الآونة الأخيرة، حيث تساعد تلك الأزياء على إبراز أبعاد الجسم بشكل جذاب.

الملابس الرياضية

لا يمكن للصغار من الفتيات الاستغناء عن الملابس الرياضية الخاصة، إذ أنها تمنحهن شعورًا بالسعادة خاصة عند الذهاب إلى النوادي، وممارسة الرياضات المختلفة.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

اختلافات موضة 2022

فى موضة 2022 ثمة تحدى واضح لقواعد الموضة التقليدية، فربما لا يكون مزيجًا من الأشكال والألوان المتداخلة فكرة سيئة! فالمزج بين ألوان مثل الوردى والبرتقالى النيون والأرجوانى والأصفر والأخضر والأزرق الكوبالت.

وغيرها هو سمة الأزياء التى ستعمل حتما على إضفاء إشراقة مميزة على خزانة ملابسك، بل ستمثل فرصة سهلة لإضفاء بعض الألوان على حياتك بعد عامين من الضغوط الصعبة التى عاشها العالم و أصبح لديه أمل فى التوصل إلى أدوية فعالة للعلاج من كوفيد 19.

اللون البرتقالى يزيح ملك الموضة “الأسود” ليحتل مكانه صباحا ومساءً، ارتدى هذا الظل المشمس على مدار العام لإضفاء البسمة على وجهك، ولأن دائمًا ما يكون عامل المفاجأة الإضافى فكرة جيدة.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

لذا فإن الاستثمار في ارتداء البنطلون ذى الألوان الجريئة مضمون. امزجي اللون الأزرق الفاتح مع البرتقالى أو الوردى الساخن أو أى لون آخر يبدو مناسبًا للحصول على المظهر الذى ترغبين الظهور به.

قد يكون مفاجأة لك أن يقترح خبراء الموضة عليك ارتداء تنورتك المفضلة مع بنطلون يتماهى معها!، لقد ظهر ذلك الاتجاه بوضوح على منصات العرض، وعلى نجمات موضة الشوارع .

وفى لقطات المشاهير ووفق نصيحة الخبراء يُعد الطول الإضافى الذى يجلبه البنطلون الواسع وسيلة جيدة لإطالة جسمك وإضافة تنوعا إلى ملابسك.

الأزياء المستوحاة من ملابس التزلج فرضت نفسها كذلك فى تصاميم 2022فهى نقطة تحول فى ملابسك.

إنها الملابس الرياضية التى تجلب الأحاسيس المبهجة فى حياتك اليومية.

لكى تتمتعى بهذه الإطلالة فإن عليك ارتداء المعاطف المنتفخة كبيرة الحجم، والسراويل الثلجية المتطابقة، والنظارات الواقية، والحياكة المنقوشة التى ستفى بالغرض.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

فالأمر سيكون بمثابة عناق دافئ يستحق مكانًا خاصًا فى خزانة ملابسنا.

ومع إزدياد الطقس البارد تتدفق الملابس المصنوعة من الجلد على منصات الموضة فلاتزال تتصدر المشهد، بل أصبح الأمر يشمل الإطلالة من من الرأس إلى أخمص القدمين.

سواء كنت متجهة إلى المكتب، أو ذاهبة فى رحلة نهاية الأسبوع، أو تستعدين لقضاء سهرة فى الخارج، يمكنك ارتداء القطع الملائمة للمناسبات المختلفة.

وربما الأكثرتصدرا للمشهد هذا الموسم هو القميص الجلدي، والتنورة “ميدى جلد ” الضيقة، إلى جانب القفاز الجلدى الطويل الذى يتم ارتدائه مع بلوزة أو فستان أو جاكت بأكمام قصيرة ليضفى هذا التنسيق لمسة أنيقة إلى مظهرك أثناء تناول غذاء عمل أو اجتماع مهم.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

وعلى الرغم من أن الملابس اللامعة مخصصة عادة للمناسبات الخاصة والمسائية، فإن نصائح التصميم التى اعتمدناها من منصات عروض الأزياء الحديثة تستطيع إقناعنا بخلاف ذلك عندما نرصدها مع الجينز!.

بل يمكن القول أن اللمعان يبدو رائعًا فى وضح النهار تحت السترات والمعاطف إنها “الإشراقة النهارية اللامعة”وفق نصائح خبراء الموضة.

المعطف الفرو هو صديق لشتاء 2022 بتصاميم جديدة ربما يكون بعضها غير معتاد مثل وجود حزام فى المعطف.

للوهلة الأولى فإن ارتداء ملابس من أقمشة خفيفة الوزن لايبدو أمراً منطقيًا لأشهرالشتاء، لكنه فكرجديد يغزو منصات الموضة التى تضمن لك الدفء برغم “خفة ملابسك” الظاهرية.

موضة شتاء 2022
موضة شتاء 2022

إذ سيصبح هذا الاتجاه هو المظهر الجذاب لأمسياتك، حاولى اختيار قماش محبوك، أو تنورة طويلة، أو بياقة مدورة لترجمة قطعك الشفافة إلى أساسيات الشتاء بحيث تساعدى نفسك على التمتع بالدفء برغم هذه الأنواع من القماش.

ستشعرين كأنك أميرة تدور فى التنورة ذات التصميم الأنثوى الناعم الذى قدمه ملوك الموضة للمرأة فى شتاء 2022.

ومن التفاصيل الصغيرة التى تميز هذا الموسم هو “دفس” رأسك داخل غطاء رأس أو قبعة صوفية رقيقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى