أخبار العالمسلايد

موعد إعلان المرحلة الخامسة من وقف البطاقات التموينية

وزارة التموين
وزارة التموين

كتب | أحمد الدويري

تستعد وزارة التموين للإعلان، الشهر المقبل عن المرحلة الخامسة بمحددات جديدة لاستبعاد فئات جديدة غير مستحقة للدعم من المنظومة التموينية.

وأكدت وزارة التموين أنها لن تمس محدودي الدخل والأسر والفئات الأولى بالرعاية.

ومن المقرر وقف الأفراد غير المستحقين للدعم وفقا لمحددات المرحلة الرابعة غدا الأحد، واستمرار صرف المقررات التموينية لمن يثبت أحقيته في الدعم بعد انتهاء الوزارة من فحص التظلمات.

وأكدت وزارة التموين أنه سيتم اعتماد منظومة جديدة للتظلمات تهدف إلى معرفة مدى استحقاق صاحب التظلم للدعم من عدمه لتكون بديلا عن موقع دعم مصر.

اقرأ أيضًا رسميًا وقف صرف المقررات التموينية لهذه الفئة

وتتطلب المنظومة الجديدة إدخال المواطن معلومات دقيقة عن صاحب التظلم بشأن الدخل والإنفاق، وما يمتلكه، ومكان الإقامة، والعمل،وكافة البيانات عن جميع أفراد الأسرة المدرجين ببطاقة التموين، وذلك من خلال بوابة إلكترونية جديدة، سيتم إطلاقها لاستقبال تظلمات المواطنين التي شملتهم محددات الاستبعاد في مراحلها الأربعة، اعتبارا من الشهر المقبل.

وكانت وزارة التموين قد قررت وقف صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية التي انطبقت عليهم محددات المرحلة الرابعة وتلقوا رسائل قصيرة على بونات صرف السلع خلال شهر أغسطس.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى