أخبار مصر

مجلس الوزراء يكشف موعد الإعلان عن عودة العمل بصورة طبيعية

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصير الدولة وحركة المواطنين في حالة استمرار أرقام حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا تحت السيطرة في نهاية شهر رمضان.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن قرارات مجلس الوزراء اليوم بشأن ساعات حظر التجوال في رمضان، أنه سيتم العمل بصورة طبيعية في ظل اتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتابع رئيس الوزراء، أن القضية ليست متى ستكون ساعة الحظر في رمضان، وإنما القضية هي كيف نتعامل خلال فترة ما قبل الحظر في رمضان.

وصرح أنه لابد من العمل على عودة الخدمات التي يحتاجها المواطن بصورة تدريجية فقد تم الإتفاق على أنه إعتبارًا من الإسبوع المقبل عودة الشهر العقاري سيقدم خدمات محددة حتى لا يكون هناك تزاحم.

وكان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارات عاجلة بشأن حظر التجوال في رمضان وهي سيمتد العمل بالحظر الحزئي ليبدأ من التاسعة مساءا حتى السادسة صباح اليوم التالي، وأيضًا من ضمن قرارات مجلس الوزراء اليوم، السماح بفتح المحال التجارية حتى الخامسة مساء طوال أيام الإسبوع بما فيها الجمعة والسبت وذلك لتخفيف التزاحم عليها، كما سيتم استمرار العمل بتخفيض العمالة.

كما أنه ضمن قرارات مجلس الوزراء اليوم، سيتم السماح بالمحاكم وقضايا إعلام الوراثة، وعودتها تدريجيًا، كما تم الإتفاق على أنه سيتم السماح بتعامل المرور بترخيص السيارات الجديدة.

كما أصدر قرارات مجلس الوزراء اليوم، السماح للمطاعم بشراء المواطنين لإحتياجاتهم وخدمات التوصيل وسيتم متابعة الوضع على الأرض.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى