أخبار مصر

القرارات الكاملة للحكومة .. تقليص الحظر في رمضان وعودة تقديم بعض الخدمات

الوزراء1 1

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تقرر أن امتداد العمل بحظر التحول الحزئي من التاسعة مساءا حتى السادسة صباحا ابتداء من الغد، مع فتح المراكز والمحال التجارية حتى الجمعة والسبت بدءاً من الغد مع تخفيف عدد العاملين بأجهزة الدولة لتخفيف التزاحم

وأكد مجلس الوزراء عودة تقديم بعض الخدمات وإعادة فتحها بصورة جزئية بشكل تدريجي وذلك بالتوافق مع وزيري العدل والداخلية تشغيل خدمات محددة بالشهر العقاري.

وقدم رئيس مجلس الوزراءتهنئة للمصريين بمناسبة حضور شهر رمضان المعظم، مقدما التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة عيد تخرير سيناء.

وقال في مؤتمر صحفي منذ قليل إنه سيكون هناك عودة طبيعية للحياة بعد عيد الفطر المقبل، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعد كتيب للتعامل ونحن كحكومة نعد كتيب مماثل بإجراءات تتخذ لمجابهة كورونا وإجراءات صارمة ضد من لم يتبع هذا الكتيب.

وقال كلما استطعنا تخفيف الزحام قبل ساعة الحظر بوعي المواطنين والخوف على أنفسهم، لأن الاستخفاف سيكلفنا كأفراد ودولة ما لا طاقة لنا به.

وأوضح أنه سيتم تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية ستتخذ بعد عيد الفطر ، موضحا رصد الحكومة للحركة الشديدة بالأسواق مطالبا المواطنين بضرورة الحرص على مستوى التقارب خلال الحركة والإجراءات الاحتياطية واستخدام الأقنعة.

وأضاف في مؤتمر صحفي منذ قليل أن الحكومة المصرية والدولة تعاملا منذ بداية الأزمة بتوازي بين نقطتين الأولى صحة المواطن المصري وهو ما تبعته معنا، والشق الآخر هو الحفاظ عدى عجلة الاقتصاد المصري في الدوران، في ظل التأثر الشديد لكل دول العالم نتيجة الإجراءات الاحترازية التي أخذتها العديد من الدول.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى