أخبار مصرسلايد

لـ 3 فئات.. الصحة تكشف موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.. تفاصيل

موعد الحصول على الجرعة الثالثة
موعد الحصول على الجرعة الثالثة

لـ 3 فئات.. الصحة تكشف موعد الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا.. تفاصيل

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن الفئات المقرر تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا.

حيث قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه سيتم تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل الأطباء وهيئة التمريض ويرهم في القطاع الطبي.

ووفقا لما نشره موقع صدى البلد، وأوضح “عبد الغفار” أن الفئات السابق ذكرها المسجلين على الموقع الرسمي للقاح، سوف تصلهم رسالة قصيرة على أرقامهم المسجلة، وذلك بعد مرور 6 شهور على موعد الحصول على الجرعة الثانية.

وتابع أن بعد على الشخص فور وصول الرسالة التوجه للحصول على الجرعة المعززة، وذلك في نفس المكان الذي حصل فيه على الجرعتين الأولى والثانية.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أن الجرعة الثالثة بالفعل اختيارية ولكنها في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن الأبحاث العلمية قد أثبتت أن الجسم بحاجة إلى جرعة ثالثة من اللقاح للحفاظ على المستوى المناعي المرتفع، خاصة للفئات الأكر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وأردف أنه في حالة عن استقبال رسالة للحصول على الجرعة الثالثة على الرقم المسجل بالموقع، يجب الإتصال على الخط الساخن 15335 أو التواصل من خلال تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

وواصل المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحكومة المصرية استطاعت أن توفر جميع أنواع اللقاحات المضادة لكوفيد 19 في وقت وجيز، مثل: فايزر، أسترازينكا، سينوفاك، سينوفارم، وجونسون آند جونسون، وسبوتنك، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لكوفيد 19.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها في جميع المحافظات، ومتابعة الموقف بشأن الوضع الوبائي في مصر بشكل لحظي، لاتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على حياة المواطنين للحماية من أي فيروسات أو أمراض معدية.

وقد وفرت الوزارة عدد من وسائل التواصل لتلقي الاستفسارات من المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105” و “15335” و واتساب على “01553105105” بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على لهواتف اندرويد وايفون.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى