أخبار مصرسلايد

“أمطار رعدية”.. الأرصاد تحدد موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انكسار الموجة الحارة.. قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن آخر أيام الموجة الحارة هو اليوم الاثنين 19 أبريل.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأعلنت أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بين 8 إلى 12 درجة في معظم المحافظات، لتصل في القاهرة العظمي 32 والصغرى 17 درجة مئوية.

وأكدت أن درجات الحرارة اليوم ستصل اليوم 41 درجة على كافة أنحاء البلاد مع نشاط حركة الرياح المحملة بالرمال والاتربة.

أما في ساعات الليل فسيكون الطقس معتدل في كل المحافظات لتصل 22 درجة في القاهرة والجيزة.

كما أضافت الهيئة أن غدا الثلاثاء 20 أبريل فان الطقس سيكون مائل للحرارة في فترة النهار على القاهرة والجيزة وأيضا محافظات الوجه البحري، ومعتدل على مدن السواحل الشمالية أما في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء سيكون شديد الحرارة في ساعات النهار.

وتوقعت الأرصاد أنه سيكون هناك احتمالية سقوط الأمطار وقد تصل إلى رعدية خلال 72 ساعة المقبلة على المناطق بجنوب البلاد بنسبة 30%.

شاهد أيضًا: إثيوبيا تصدر بيان عاجل بشأن سد النهضة

أما عن حالة الطقس يوم الأربعاء 21 أبريل توقعت الهيئة بأنه مائلًا للحرارة في فترة النهار على القاهرة والجيزة وكذلك محافظات الوجه البحري، و معتدل على مدن السواحل الشمالية، وأشارت بأن الطقس خلال هذا اليوم سيكون شديد الحرارة على محافظات جنوب سيناء جنوب الصعيد.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بالاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة خلال اليوم الاثنين لمواجهة الموجه الحارة التي تتعرض لها البلاد، مؤكدة على عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، ومع وضع غطاء على الرأس حال التواجد في الشوارع للضرورة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى