أخبار العالم

موعد حذف 6 مليون مواطن من بطاقات التموين

 

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

 

صرح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق عن أن الوزارة ستبدأ فى حذف أصحاب البيانات الخاطئة من المقيدين على منظومة الدعم السلعي ودعم الخبر ببطاقات التموين .

وذلك اعتباراً من 1 نوفمبر 2018 وأن الوزارة بهذا تعطى مهلة قدرها 3 شهور لتصحيح وتحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر.

وأضاف الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق بأن مهلة الثلاثة أشهر المتاحة لأصحاب البيانات الخاطئة بدأت من 1 أغسطس 2018 مع بدء تلقى طلبات إضافة المواليد الجدد،.

حيث أن من الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة وأصدر وزير التموين الدكتور على المصيلحى بها توجيهات وزارية اشترطت أن تكون البطاقة سارية المفعول وليس بها بيانات خاطئة، وأشار بأنه على أصحاب البطاقات التى تحتوى على بيانات خاطئة سرعة الدخول على موقع دعم مصر وتعديل وتصحيح البيانات الخاصة بهم.

وقد صرح الدكتور عمرو مدكور بأن الوزارة ستقوم بحذف ما يقرب من 6 مليون من المقيدين على 1.5 مليون بطاقة تموين من أصحاب البيانات الخاطئة وأن الوزارة تستهدف من ذلك حذف الوفيات والأسماء المكررة التى تنتج من عدم القيام بعملية الفصل الاجتماعي والتلاعب بالبطاقات.

وأيضاً المسافرين بالخارج لمدة تزيد عن 6 أشهر، وأيضاً أصحاب الأرقام القومية الخاطئة، والبطاقات التى تحتوى على أسماء بدون الرقم القومي، والبطاقات التى تقوم بصرف الدعم من التموين والخبز بأعداد أكبر من الأعداد المقيدة على البطاقة.

وأكد الدكتور عمرو بأن الوزارة ستقوم بحذف البطاقات التى يثبت وجود تلاعب بها على أن يتم الاكتفاء بحذ المتلاعبين وأكد بأنه يطالب كافة المواطنين بالدخول على موقع دعم مصر من خلال الرابط التالى https://www.tamwin.com.eg/ وتصحيح البيانات أو التأكد من صحة البيانات بالطاقة الخاصة به لأن هذه الإجراءات من شانها العمل على توفير الدعم السلعي ودعم الخبز للمواليد الجدد التى تقوم الوزارة حالياً بإضافتهم على بطاقات التموين لأن موازنة الدولة لن تتغير أو حذف المتلاعبين وأصحاب البيانات الخاطئة سيكون لصالح المواليد الجدد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى