أخبار العالم

موعد رفع الدعم الكلي عن الكهرباء

14958313_220535291711405_238151501_n

أكد أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه لا زيادة في أسعار الكهرباء، بعد تحرير صرف الجنيه، موضحًا أن الوزارة  تتخذ إجراءات حاليًا من أجل عدم زيادة الأعباء على المواطنين.

أضاف “حمزة” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، مساء اليوم الإثنين، أن الوزارة ملتزمة بخطة رفع الدعم عن الكهرباء، التي تم اعتمادها منذ عام 2014، حيث يتم الرفع جزئيًا في شهر يوليو من كل عام، في مدة خمس سنوات، على أن يتم الرفع كليًا عام 2018.

أوضح أن ثلث كمية الوقود الذي تستخدمه الحكومة في توليد الكهرباء، يتم استيراده من الخارج، فضلًا عن استيراد الماكينات والمعدات، الأمر الذي يؤدي إلى اتساع الفجوة بين أسعار التكلفة والبيع، مضيفًا أنه لا زيادة في أسعار الكهرباء قبل شهر يوليو المقبل.

أشار “حمزة” إلى أن الوزارة تسعى حاليًا لرفع الخدمة المقدمة للمواطنين، وبحث شكواهم بجدية، ووضع آليات جديدة لمعالجتها، موضحًا أن الرقم المخصص لاستقبال الشكاوى هو 121، بالإضافة إلى تطبيق “شكاوى الفواتير” المتوفر على الهواتف الذكية، وتطبيق “احسب فاتورتك” لمتابعة الاستهلاك الشهري باستمرار، ومعرفة المبلغ الذي يتم دفعه مقابل الاستهلاك.

تابع أن الوزارة تجري آليات حاليًا لانتقاء موظفي “الكشاف”، لعدم ورود شكاوى منهم فيما بعد، مشيرًا إلى أن 33 مليون مواطن مشترك مع “الكهرباء”، وحال ورود شكاوى من 1% لا تُعد مشكلة ضخمة، إلا أن الوزارة ستواجه ذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى