أخبار مصر

مستشار الرئيس يكشف التفاصيل الكاملة عن موعد ظهور أول لقاح كورونا فى مصر

مستشار الرئيس للصحة

اعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 1467 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا، فيما وصل عدد الوفيات إلى 39 حالة، وللكشف عن أسباب الزيادة في أعداد الإصابة .

مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن نسبة 85% من المصابين بفيروس كورونا تظهر عليهم أعراض بسيطة ويتم شفاؤهم بعد فترة قليلة، بينما 5% وهم من أصحاب الأمراض المزمنة يحتاجون للعلاج بالأدوية وأجهزة التنفس الصناعي وغرف الرعاية المركزة.

واضاف «تاج الدين» ، أن حالات الوفاة تحدث بنسبة أكبر ما بين كبار السن وحالات الأمراض المزمنة نتيجة مضاعفات كبيرة في الجهاز التنفسي، مشيرًا إلى أن فقد حاسة الشم والتذوق ليس عرضًا أساسيًا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ولكن من الممكن حدوثها في بعض الحالات وعقب الشفاء يعود المريض لطبيعته.

لقاح كورونا فى مصر

صرح مستشار الرئيس للصحة في مداخلة هاتفية عبر قناة الحدث أن أول لقاح محتمل ظهوره في الأسواق أول سبتمبر القادم، من خلال شركة دواء تعمل في مصر.

وستكمل أن الكمية المحتمل إنتاجة من لقاح تطعيم فيروس كورونا في المرحلة الأولى 400 مليون وحدة تطعيم، بينما ستقوم الشركة بإنتاج 2 مليار جرعة خلال عام 2021، إذا نجحت في التجارب النهائية الجارية الآن.

وأشار إلى أن زيادة الأعداد حدثت بسبب الزحام وعدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي من قبل المواطنين في الأسبوع الأخير من شهر رمضان وأيام العيد، مضيفاً أنه نتيجة لذلك قمنا بزيادة عدد أماكن العزل فى المستشفيات الحكومية والجامعية.

وأكد أن عدد قليل من المستشفيات الخاصة تقدم خدمة علاج مصابين كورونا مقارنة بما تقدمة المستشفيات الحكومية .

اقرأ ايضًا: وفاة ممرضة جديدة في محافظة الشرقية

وفي سياق متصل اعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ، وعن الوضع العام لفيروس كورونا في مصر اليوم جاء جاء كالتالي..

  • عدد حالات الشفاء 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.
  • الحالات الجديدة 1467 حالة جديدة.
  • سجلت الوزارة  39 حالة جديدة.

اعلى المحافظات في انتشار فيروس كورونا

  • في المركز الأول القاهرة.
  • في المركز الثاني الجيزة.
  • في المركز الثالث القليوبية

بينما سجلت بعض المحافظات أقل معدلات إصابات بالفيروس ومنها..

  •  محافظة البحر الأحمر.
  • محافظة مطروح .
  • محافظة جنوب سيناء.

اقرأ ايضًا:  الحكومة تعلن مواصفات الكمامات القماش

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى