أخبار الرياضة

صحيفة إنجليزية تحدد موعد عودة الدوري الإنجليزي

00 9

تلقى عشاق كرة القدم بشكل عام و الدوري الإنجليزي بشكل خاص أنباء سارة بشأن استئناف الموسم بعد فترة توقف طويلة دامت لأكثر من شهر ونصف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الحكومة الإنجليزية بدأت تضغط على الأندية ورابطة البريميرليج والاتحاد الوطني من أجل استئناف الموسم، وذلك بهدف تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمواطنين في ظل الأزمة الحالية التي تفرض عليهم قيوداً صعبة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الحكومة كانت ترفض فكرة استكمال الدوري الإنجليزي، لكن وجهة نظرها تغيرت بشكل كامل في الوقت الحالي، وأصبحت الأكثر حرصاً على عودة كرة القدم.

وتتوقع صحيفة ديلي ميل نقلاً عن منافستها ذا تايمز أن تكون عودة الدوري الإنجليزي في 8 من شهر يونيو، أي بعد 5 أسابيع من الآن تقريباً، بينما ستبدأ الفرق بالعودة إلى التدريبات خلال الأيام القادمة لكي يستعيد اللاعبين لياقتهم البدنية.

وأضاف التقرير أن الحكومة تقترح إقامة المباريات في ملاعب التدريبات أو في ملاعب محايدة مثل مركز سانت جورج بارك، ورغم أن الأندية تريد اللعب في ملاعبها المعتادة، لكنها لن تعارض هذا الاقتراح.

وتحاول السلطات الإنجليزية الترفيه عن المواطنين في ظل الحجر المنزلي المفروض عليهم، وترى أن عودة كرة القدم خلف الأبواب المغلقة ستكون أسهل كثيراً من فتح قطاعات ترفيهية أخرى مثل دور السينما والحانات التي لا يمكن السيطرة على الحشود بها، ويتم دراسة ايضاً شراء حقوق بث المباريات من القنوات المحتكرة لبثها بشكل مجاني على المواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى