أخبار العالمسلايد

موعد نتيجة استطلاع مجلس الوزراء حول عودة التوقيت الصيفى

الوزراء

صرح اللواء حمدى حلمى المشرف على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كلف المركز بإجراء استطلاع لرأي المواطنين حول عودة “التوقيت الصيفي”، مشيرا إلى أن نتائج الاستطلاع من المقرر أن تظهر قبل نهاية الشهر الجارى لتكون قبل الموعد الذى حدده رئيس الوزراء لعودة التوقيت الصيفى.

وأوضح اللواء حلمى – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد – أن نتائج الاستطلاع، التي ستكون على درجه عالية من الكفاءة والدقة، إذا أظهرت اتجاه النسبة الأغلب من المواطنين إلي عدم تغيير التوقيت لعدم تأثيره على أسعار الكهرباء أو البنزين، فسيعرض الموضوع بحيادية تامة على رئيس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

وحول إمكانية طرح نتائج الاستطلاع للنقاش المجتمعى، قال اللواء حلمى “إنه من الممكن أن تطرح نتائج الاستطلاع للنقاش المجتمعى لأخذ القرار المناسب سواء من خلال وسائل الإعلام أو المواقع الإليكترونية أو دوائر الحوار، مشيرا إلي أن المركز مطالب بالإسراع في إجراء الاستطلاع.. ولكن فى ذات الوقت ملتزم بإجرائه وفقا لمعايير الدقة والمنهجية، حيث أن مركز المعلومات يختلف عن أية جهة استطلاعات بحثية أخرى”.

وأضاف أن المركز يقوم بالرصد الميداني وقياس نبض الجماهير ومدى تفاعلهم مع قرارات الحكومة، ويتبع منهجية واضحة تحافظ على التوزيعات الجغرافية، ويختار عينية ممثلة لجميع فئات الشعب المصرى تمثل كافة الحالات الاقتصادية والاجتماعية والعمرية، مبينا أن العينية التى سيتم اختيارها ستكون كبيرة نسبيا نظرا لارتباطها بإصدار قرار جديد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى