أخبار العالم

القومي للفلك يعلن موعد وقفة عرفات

وقفة عرفات
موعد وقفة عرفات

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد وقفة عرفات وقفة عيد الأضحى المبارك، من خلال التأكد من ميلاد هلال شهر ذي الحجة، وذلك يوم الخميس الماضي 29 من ذي القعدة 1440 هجريًا، بعد حدوث الاقتران في تمام الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة.

وأوضح المعمل في بيان له، أن الهلال يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة في مطلع شهر أغسطس، بينما في القاهرة لمدة 32 دقيقة وذلك بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذي القعدة، كما سيبقى في سماء محافظات الجمهورية لمدد تتراوح بين 31-33 دقيقة، وفي جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية، ليبقى بعد غروب الشمس لمدد قد تتراوح بين 17-39 دقيقة.

اقرأ أيضاً: معهد الفلك يعلن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

ومن جانبه قال الدكتور محمد غريب، أستاذ الشمس في معهد البحوث الفلكية، إنه غرة شهـر ذي الحجة 1440هـ، وفقا للحسابات الفلكية ستكون يوم الجمعة 2 أغسطس المقبل.

وأضاف ، أن وقفة عيد الأضحى لعام 1440هـ ستوافق يوم 10 أغسطس المقبل، وبذلك يكون عيد الأضحى المبارك هو لعام 1440هـ يوم الأحد 11 أغسطس، وذلك فقً الحسابات الفلكية.

وشدد غريب أنه تم تحديد هذه التوقيتات وفقا لما قام بتحديده معهد البحوث الفلكية، مؤكدا أن تحديد وقفة عرفات وعيد الاضحى المبارك سيكون برؤية دار الإفتاء بالمملكة العربية السعودية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى