ثقافة و فن

مولانا الفيلم الذي شارك فيه أحمد راتب ولن تتحقق أمنيته في مشاهدته

%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d8%a8-7
كان الراحل أحمد راتب قد شارك في فيلم “مولانا” كضيف شرف، إذ استعان المخرج مجدى أحمد على بالعديد من الفنانين لكي يُقابلون الداعية، الذى يجسد دوره الممثل عمرو سعد.

وكان راتب، في أكثر من تصريح له أكد إنه ينتظر عرض الفيلم بفارغ الصبر ولكن الموت لم يجعله يُحقق هذه الأمنية.

وكان الراحل يرى أن الفيلم يحمل رسالة مهمة خلال هذه المرحلة التي يعيشها، وفي تصريح له لموقع “اتفرج” قال أحمد راتب، أن هذا العمل سيكون من أفضل الأعمال السينمائية التي قُدمت على مدار العشرة أعوام الماضية، وذلك لأنه يُعطي المفهوم الصحيح للدين الذى سعيت الجماعة الإرهابية لتشويهه طوال فترة حكمهم وحتى الآن .

وعُرض الفيلم للمرة الأولى يوم 10 ديسمبر 2016 بمهرجان دبي السينمائي الدولي إذ إنه يتنافس على جائزة “المهر الطويل”، ولم يتواجد أحمد راتب هناك وقتها .

فيلم “مولانا” مأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وهو من إخراج مجدي أحمد علي والذي قام بكتابة السيناريو.

ويشارك في العمل مجموعة كبيرة من الممثلين ومنهم عمرو سعد ودرة وأحمد مجدي وبيومي فؤاد ورمزي العدل وريهام حجاج وصبري فواز ولطفي لبيب وأحمد راتب وفتحي عبد الوهاب وغيرهم.

ويقدم عمرو سعد في فيلم “مولانا” دور الشيخ “حاتم الشناوي” الذي يرصد الفيلم رحلة صعوده من إمامة الصلاة في مسجد حكومي إلى أن يصبح داعية تلفزيوني شهير يملك حق “للفتوى” التي يتلقاها الملايين بالإعجاب لجرأته ومحاولاته للخروج قليلا عن مألوف الحديث السائد في مجتمع متأثر بدعاوى التشدد السلفي.

وكان أحمد راتب توفي صباح اليوم الأربعاء 14 ديسمبر عن عمر يناهز الـ 67 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات والتي توفي فيها، وتُشيع جنازته من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر عقب صلاة العصر .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى