أخبار الرياضة

ميسي يتخطى محمد صلاح ويتفوق عليه ويوجه ضربة قاسية

ميسي يتخطى محمد صلاح
ميسي يتخطى محمد صلاح

ميسي يتخطى محمد صلاح.. سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثلاثة أهداف (هاتريك) لفريقه برشلونة في مباراته أمام ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز برشلونة 4-2.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف الى 32 هدفا، ليتقدم الى صدارة قائمة أفضل هدافي بطولات الدوري في أوروبا ، ويتفوق على النجم المصري الدولي محمد صلاح الذي تراجع الى المركز الثاني بـ31 هدفا ميسي يتخطى محمد صلاح.

ويتبقى لبرشلونة 4 مباريات أخرى في الدوري الإسباني ، فيما يتبقى لفريق ليفربول مباراتان فقط في الدوري الانجليزي.

 

https://youtu.be/uNVNvU4cRrc

 

محمد صلاح كان يتفوق علي ميسي قبل مباراة اليوم

كشفت إحصائيات إنكليزية عن تفوق المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول و الدوري الإنكليزي الممتاز والدوريات الاوروبية على المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة والدوري الإسباني.

ونشرت صحيفة “ذا الصن” البريطانية هذه الإحصائيات بعد المقارنة التي قام بها الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول بين لاعبه محمد صلاح والمهاجم ليونيل ميسي ، حيث اكد بأن أداء “الفرعون المصري” هذا الموسم يضاهي ما يقدمه “البرغوث الأرجنتيني” ، ويجعلهما في ذات المستوى الفني، خاصة ان هذه المقارنة اعقبها صلاح بإحرازه لأربعة أهداف (سوبر هاتريك) اتخم بها شباك واتفورد في الجولة الواحدة والثلاثين من بطولة الدوري الإنكليزي، مما جعله ينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية، ويصبح ألأقرب لتحقيق جائزة “الحذاء الذهبي” على الصعيدين المحلي والقاري بفارق ست نقاط وثلاثة اهداف عن ميسي.
ويتفوق المهاجم المصري على نظيره الأرجنتيني في إجمالي الأهداف التي سجلها كل منهما مع ناديه في مجمل الاستحقاقات الرسمية المحلية و القارية ، اذ بلغ رصيد محمد صلاح 36 هدفاً بفارق هدف واحد عن رصيد ليونيل ميسي الذي بلغ 35 هدفاً ، رغم أن مهاجم برشلونة خاض مباراتين اكثر من مهاجم ليفربول، إذ لعب الأول 43 مباراة بينما خاض الثاني 41 مباراة.
كما يتفوق صلاح على ميسي في المعدل الزمني التهديفي، إذ انه يحتاج إلى 90.4 دقيقة ليسجل هدفاً، أي انه يسجل تقريباً هدفاً في كل مباراة على اعتبار انه لم يلعب سوى 38 مباراة (من اصل 41 مباراة) كلاعب أساسي في تشكيلة فريقه ، بينما يحتاج ميسي إلى 104.7 دقائق ليحرز هدفاً.
وفي ما عدا ذلك، فإن التفوق يبقى أرجنتينياً سواء في صناعة الأهداف بتمريراته الحاسمة أو في صناعة الفرص التهديفية أو المراوغات والتسديد على المرمى ، كون ميسي في برشلونة لا تقتصر مهمته على هز الشباك، ولكن تمتد إلى صناعة الألعاب بمساهمته بخلق الفرص السانحة للتسجيل لزملائه ، في حين ان صلاح في ليفربول يتركز دوره على إحراز الأهداف واستقبال الكرات من زملائه وخصوصاً من البرازيلي روبرتو فيرمينيو.
وبعيداً عن الأرقام الشخصية للمهاجمين، فإن ميسي يبصم على موسم كبير قاد خلاله برشلونة لنهائي كأس الملك، وصدارة الدوري الإسباني دون هزيمة ، فيما عبر بفريقه الكتالوني إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا دون خسارة أيضاً ، رغم تجاوز الثلاثين عاماً من عمره ، في حين ان صلاح لا يزال في ريعان شبابه وفريقه يقاتل لانتزاع بطاقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعدما ضاعت منه الفرصة لإحراز لقب الدوري الإنكليزي هذا الموسم ، إلا انه نجح هو الآخر في قيادة ليفربول للتأهل إلى دور الثمانية من بطولة “صاحبة الأذنين”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى