علوم و تكنولوجيا

ناسا تعلن عن كويكب في طريقه لتدمير الأرض

ناسا
كويكب

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أمس الأحد، أن كويكبًا فضائيًا رصدته لأول مرة في اتجاه الأرض قبل يومين في طريقه للتخلص من كوكب الأرض في وقت لاحق اليوم.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن الكويكب الذي أطلق عليه اسم 2019 SG1 والذي لوحظ لأول مرة في النظام الشمسي الجمعة الماضية في طريقه للأرض ومن المحتمل أن يدمر جزءا كبيرا منها اليوم.

وخلصت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أن الكويكب SG1 يطير في اتجاه الأرض ومن المتوقع أن يصطدم بالأرض بعد ساعات قليلة.

اقرأ أيضاً: ناسا تحذر من اصطدام كويكب عملاق بالأرض

وألمحت وكالة الفضاء الأمريكية، إلى أن الكويكب 2019 SG1 عبارة عن صخرة من نوع Apollo تدور حول الدوائر الداخلية للنظام الشمسي، والتي يمكنها أن تعبر مدار الأرض بطريقة مماثلة لكويكب أبولو 1862.

وقدرت ناسا مساحة وحجم الكويكب ما بين 24.3 قدم إلى 55.7 قدم 7.4 متر إلى 17 متر، كما أشارت إلى أن الكويكب هو ضعف طول الحافلة ذات الطابقين في لندن.

ومع ذلك، أثبتت الآثار السابقة أن الكويكب ليس من الضروري أن يضرب الأرض للتسبب في الفوضى والدمار، فعندما ضرب كويكيب بعرض 65.6 قدمًا (20 مترًا) الأجواء فوق منطقة تشيليابينسك الروسية في عام 2013.

وانفجر الجسم الصخري قبل أن يضرب الأرض، لكن الصخور الصغيرة الناتجة عنه أدت إلى إتلاف أكثر من 7000 مبنى وإصابة أكثر من 1000 شخص بشظايا نوافذ مهجورة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى