أخبار مصرخدماتسلايد

نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2022

نتيجة قرعة حج الجمعيات
نتيجة قرعة حج الجمعيات

نتيجة قرعة حج الجمعيات .. تعلن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، نتائج القرعة الإلكترونية لحج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1443هـ -2022م اليوم الأحد.

وتقام الفعالية في تمام الساعة ١٢ ظهرًا بالدور الأول بمسرح وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.

نتيجة قرعة حج الجمعيات

وأعلنت نيفين القباج، أن أكثر من 17 ألف مواطن قاموا بتسجيل طلبات بالموقع الإلكتروني المخصص لحج الجمعيات الأهلية سعيًا لأداء فريضة الحج لموسم حج 1443هـ -2022م.

وذلك عقب غلق باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية وحصر عدد المتقدمين على مستوى محافظات الجمهورية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم.

القرعة الإلكترونية

وأضافت “القباج” أنه من المقرر أن يتم إجراء القرعة الإلكترونية العلنية بهدف اختيار ٣ آلاف حاج من بين المتقدمين وفقًا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام .

وذلك من الحصة الكلية المخصصة للدولة والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا في مطلع عام 2020.

مستوى واحد

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه قد تم عقد اجتماع لمجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج برئاستها، وتم فيه الاتفاق على تنفيذ مستوى واحد فقط لرحلة الحج.

ويراعي الظروف الاقتصادية والخدمات المقدمة للحجاج، وقد قامت الوزارة ببذل المساعي وعقد المداولات مع الفنادق ذات المستوى المتميز في كل من مكة والمدينة.

حتى تم الاستقرار على اختيار أرقى الفنادق ذات المستوى المتميز والتي تقع بالمنطقة المركزية للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج رحلة الحج وتكلفتها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان القرعة الإلكترونية.

أفصل الأسعار

نتيجة قرعة حج الجمعيات
نتيجة قرعة حج الجمعيات

وأشارت القباج إلى أن الوزارة كانت شديدة الحرص للحصول على أفضل الأسعار مع مراعاة تقديم أفضل الخدمات التي تليق بحجاج الجمعيات الأهلية.

كما أنه من المقرر أن يغادر وفد من المؤسسة القومية لتيسير الحج إلى المملكة العربية السعودية نهاية شهر مايو الجاري لإنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالفنادق والنقل ومتابعة الاستعدادات الخاصة باستقبال حجاج الجمعيات الأهلية.

شروط حج الجمعيات

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد وضعت عددًا من الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج هذا العام، ومنها أن يكون المتقدم مسجلًا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية عند تقديم الطلب.

نتيجة قرعة حج الجمعيات ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية، وأن تكون الجمعية مقيدة قبل 1/1/2022م ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

وشرط أن يكون المتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج لم يسبق له أداء فريضة الحج طوال حياته، وألا يزيد سن المتقدم على 65 عامًا.

وأن يكون قادرًا على أداء المناسك، وخال من الأمراض المستعصية التي تحددها وزارة الصحة، وأخيرًا شرط حصوله على إحدى اللقاحات المعتمدة لفيروس كورونا.

كما تم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية، ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة.

وسيتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزيًّا لاختيار الحجاج الفائزين لكافة المحافظات وفقًا لنسبة عدد الطلبات المقدمة بكل محافظة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى