أخبار العالم

التضامن تعلن موعد التقدم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات

حج الجمعيات
حج الجمعيات

كتب : سامح المصري

مع قرب الاستعداد لموس الحج إلى بيت الله الحرام هذا العام تستعد وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني استقابل طلبات التقديم على تأشيرات حج الجمعيات التي تكفله الدولة تحت رعاية وزير التضامن .

هذا وقد أعلنت اليوم الدكتورة غادة والي، أنه سيتم البدء فى فتح باب التقدم لتسجيل بيانات المشرفين الراغبين في تقديم الخدمة لحجاج الجمعيات لموسام 2020.

واضافة الوزيرة أن الوزارة انه التنسيق جاري مع رئيس مجليس أمناء المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، لاختيار أفضل العناصر للإشراف اعتبارا من شهر ديسمبر، كما سيتم فتح باب التقديم للمواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات للموسم القادم اعتبارا من شهر مارس المقبل.

اقرأ أيضا :تشييع جثمان الطفل يس ضحية علبة سجائر بالشرقية

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة التضامن الاجتماعى لتكريم أعضاء البعثة الرسمية لحج الجمعيات بالوزارة ومديرى ومسئولي الفنادق ومسئولي الإشراف من القيادات  تقديرا للجهود التي بذلت على مدى الاستعدادات المبكرة للموسم الماضي والمجهود التي بذلت في خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، التي حضرتها وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، وأيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن .

وأكدت الوزيرة أنه سيتم أيضا تنظيم 4 مستويات لحج الجمعيات خلال الموسم المقبل وفقا لبعد مسافة الفنادق المخصصة لإقامة حجاج الجمعيات من الحرم، لافتة إلى أن المؤسسة استطاعت على مدار 6 سنوات الماضية أن تحقق إنجاز كبير  في تنظيم حج الجمعيات وكذلك تنظيم الحج لاعضاء البعثة الرسمية والعديد من مؤسسات الدولة حيث تم تنظيم الحج لأكثر من 75 الف حجاج  من أعضاء الجمعيات على مدار  6 سنوات الماضية.

اقرأ أيضا :التفاصيل الكاملة لوفاة الطفل يس بالشرقية

وفي سياق متصل احتفل مجلس الوزراء بمناسبة تعيين الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة .

والي

نظّم مجلس الوزراء، اليوم، عقب اجتماعه الأسبوعي احتفالية حضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء، بمناسبة تولي غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المنصب الأممي رفيع المستوى بتعيينها وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

وعبّر الوزراء ومسئولو مجلس الوزراء عن سعادتهم بفوز مصر بهذا المنصب الكبير، متمنين التوفيق لغادة والي في عملها الجديد، وأن تكون خير سفير يعبر عن المرأة المصرية وتميزها، مثلما كانت في أدائها كوزيرة على مدى ما يقرب من 6 سنوات

اقرأ أيضا :ظاهرة جوية جديدة تشهدها البلاد هذا الأسبوع

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى