أخبار العالم

من هي غادة والي التي ظهرت في مؤتمر الشباب السادس؟

من هي غادة والي
من هي غادة والي

برز اسم مصممة الجرافيك غادة والي على الساحة المصرية من خلال مؤتمر الشباب المنعقد في جامعة القاهرة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد أن مثلت المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عقد في 5 نوفمبر الماضي في مدينة شرم الشيخ الساحلية.

إليكم أبرز معلومات عن غادة والي

– اختارتها مجلة “فوربس” العالمية، لعام 2017، كواحدة من أفضل 30 مصمم في أوروبا تحت سن الثلاثين، كان عمرها حينها 27، وهي أول سيدة مصرية تصل لتلك القائمة.

– سافرت إلى إيطاليا عام 2015 لتقضي للدراسة في جامعة “فلورنسا” التي رشّحتها لمسابقة مجلة “فوربس”.

– خاضت والي مشوارًا طويلًا في مجال الدعايا والإعلان، حيث تخرّجت من قسم تصميم الجرافيم في الجامعة الألمانية بالقاهرة 2011، عملت على رأس فريق في مجال الدعايا.

– تُرّكز والي على مشروعات تتعلق بتاريخ الطباعة في مصر، حيث طوّرت من تصميم الحرف العربي، ويتم اختيار تصميمها ضمن 100 تصميم رسومي في العالم من قِبل جمعية الفنون التصويرية في شيكاجو.

– كانت والي المسؤولة عن حملة الدعاية لفيلم “الأصليين” للمخرج مروان حامد.

– نفّذت والي مشروعا عن أنماط الحروف المصرية في ملصقات الأفلام القديمة، بهدف التوثيق.

– لدى والي أحلام عديدة من بينها انشاء استديو في كل قارة في العالم، كما أنها تتمنى أن تصبح مسئولة عن تغيير الرؤية البصري في مصر، لتتمكن من التعبير عن محافظات مصر بلغة بصرية ممتعة.

من هي غادة والي
من هي غادة والي
من هي غادة والي
من هي غادة والي
من هي غادة والي
من هي غادة والي

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى