أخبار مصرخدماتسلايد

موعد الإعلان عن نتيجة كلية الشرطة 2021

نتيجة كلية الشرطة 2021
نتيجة كلية الشرطة 2021

نتيجة كلية الشرطة 2021 .. يتساءل بعض المواطنين والمتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة عن موعد الإعلان عن نتيجة كلية الشرطة 2021.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق شاركا فى حضور اختبار كشف الهيئة لاختيار أفضل العناصر من المتقدمين لالتحاق بكلية الشرطة.

وأكد الرئيس السيسى أهمية تطبيق المعايير الموضوعية المجردة، والحيادية التامة لانتقاء أفضل العناصر للالتحاق بكلية الشرطة، وذلك لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم.

بما يساهم في الانطلاق نحو تحقيق مزيد من الاستقرار والتقدم، أخذًا في الاعتبار مسئولية جهاز الشرطة عن العديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين.

نتيجة كلية الشرطة 2021

وسيكون موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2021، بعد انتهاء اختبار كشف الهيئة لكافة المتقدمين من الطلاب وسيجرى اعمال التدقيق والمراجعات لاختيار أفضل العناصر.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الاختبارات كلية الشرطة عبر الضغط هنا

موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة

واستقبلت أكاديمية الشرطة على مدار الفترة الماضية آلاف من المتقدمين لإجراء الاختبارات تمهيدا لاختيار افضل العناصر والانضمام الى صفوف رجال الشرطة.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الاختبارات وانت جالس فى منزلك عبر اتباع الخطوات: الدخول على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية ، واختيار أكاديمية الشرطة ويليها اختبارات كلية الشرطة والضغط على إدخال البيانات المطلوبة ويعقبها ظهور النتيجة لائق أو غير لائق.

وخلال الفترة الماضية خضع المتقدمين للعديد من الاختبارات والتى كشف اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، عن تفاصيل الاختبارات التي خضع لها الطلاب للالتحاق بكلية الشرطة 2021.

وأوضح مساعد وزير الداخلية أن الاختبارات المقررة هي:

نتيجة كلية الشرطة 2021
نتيجة كلية الشرطة 2021

اختبار القُدرات

هو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار في حالة الرسوب.

اختبارا المقاس والقوام

اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكُد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة.

اختبار القوام: يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول – 90)، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف الطبي

يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف النفسي

يتم إجراؤه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

نتيجة كلية الشرطة 2021
نتيجة كلية الشرطة 2021

كشف السمات

ويتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتين لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار.

الاختبار الرياضي

ويؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه.

الكشف الطبى المتقدم

لجنة الاختيار (الهيئة)

وعقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح، يخضع الطالب لاختبار تحريري عن طريق الحاسب الآلي في كتيب المعلومات عن مصر والمعلومات العامة (الذي سيتم تسليمه مع كراسة الالتحاق)، ثم يمثُل أمام اللجنة المُشكلة للاختيار.

والتي تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى