أخبار مصرعقارات

نجيب ساويرس يوضح.. هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟

نجيب ساويرس يوضح.. هل تشهد مصر فقاعة عقارية؟

أوضح المهندس نجيب ساسويرس رجل الأعمال والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أورا العالمية للتطوير العقاري، أنه قبل اتخاذه قرار استثمار امواله في السوق العقاري، قام بالاستعانة بشركة عالمية لتحليل السوق، والتي أوضحت أن كل المعروض لا يمثل أكثر من 10% من حجم الطلب.

وأضاف “ساويرس” أن القطاع العقاري لم يتأثر بأي أحداث حالية، مؤكدا على عدم وجود أي فقاعة عقارية، موضحا أنالأقوى هو من سيستمر في هذا القطاع.

وأشار إلى أن ضخ الاستثمارات في القطاع العقاري يعمل على خدمة العديد من القطاعات الأخرى، وحدوث حالة من الإنعاش في الكثير من القطاعات الأخرى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة أورا للتطوير العقاري للإعلان عن آخر التطورات في مشروع “زد إيست” بالتجمع الخامس.

وأشار “ساويرس” بخصوص مشروع زد إيست بالقاهرة الجديدة، فقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى، على أن يتم طرح المرحلة الثانية في معرض سيتي سكيب المقبل.

وأضاف أن المرحلة الثانية سيتم تنفيذ فيها أعمال تقدر بقيمة 5 مليارات جنيه، حيث تم التعاقد مع 3 شركات هي: أوراسكوم للإنشاءات، والرواد للمقاولات وريدكون للتعمير للتنفيذ.

وأوضح ساويرس أنه في اتنظار الموافقة على إنشاء برجين إضافيين، للبدء في تنفيذ المشروع.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى