أخبار الشرقية

ندوة تحت عنوان «علاقات شخصية أكثر ذكاءً» لـ محمد الشافعي بالزقازيق

كتبت | أسماء الهادي

قد تبنى العلاقات الشخصية بين الناس من خلال فهم العلاقة التي تدار بينهم، حيث أن نجاحها يبنى على أساس القوة التى توجد فى فن انتقاء الحديث فيما بينهم، حيث أجريت عدة دراسات حول فن بناء العلاقة مع الأخرين وبعد تقديم عدة مقترحات لها كانت النتيجة وجود أشخاص تأثر بحياتنا بشكل دائم.

فى إطار ذلك نظم فريق «كلام كبار» تحت إشراف المهندس «محمد الشافعي» محاضر الندوة، تحت عنوان «العلاقات الشخصية والتعامل معها بشكل أكثر ذكاءً» بمسرح «ليلى حسن» بحضانة الطفل السعيد بالزقازيق، ليشمل اللقاء كيفية التعامل مع الأخرين لعلاقات شخصية أكثر ذكاءً، وتقديم فرد لديه وعي لتقديم حل مناسب لجميع المشاكل التي تنتج عن خطأ الحوار بين الأفراد.

وأوضح المهندس «محمد الشافعي» خلال المحاضرة كيفية إدارة العلاقات الشخصية بشكل أفضل، ولتجنب المشاكل التي تحدث بين الأشخاص بسبب حدوث سوء فهم بينهم، لافتاً أن سبب تغير شخصية الإنسان هى تلك المواقف التي يتحكم بها سمات الفرد أثناء التعامل مع الأخرين، حيث أنها لا تتغير مهما تغير الفرد، وذلك لأنها طبع لا يمكن التحكم به.

وتابع: «من أكثر المشاكل التي تواجه الشخص خلال تعامله مع الأخرين هو الخوف من الفقدان، فمع تعود الفرد على شئ ما أصبح لديه خوف من فقدانه، حيث يمكن تجنب ذلك باختيار طريقة التعامل ليكون التواصل بشكل أفضل».

ومن جانبه حدد «الشافعي» عدة سمات توجد بين الأشخاص وتكون مسئولة عن سلوكياتهم فى التعامل تطبيقاً لمبدأ «الوقاية خير من العلاج»، حيث أن سلوك الفرد يمكن أن يتغير بشكل أفضل بالتعامل والنظرة المجردة للأمور، بالإضافة لتوقع الأشياء المستقبلية بصورة إيجابية.

 

1

1

 

زر الذهاب إلى الأعلى