أخبار الجامعة

ندوة عن «التخطيط الإستراتيجي» في اليابان بصيدلة الزقازيق

صيدلة الزقازيق يشغلون مناصب قيادية في مصر1

كتبت | أسماء الهادي

قال «محمد بركة» عميد كلية الصيدلة، أن خريجينا وجهة مشرفة لجامعة الزقازيق، حيث أنهم يشغلون مناصب قيادية في مصر علي سبيل المثال لا الحصر خمسة منهم عمداء للكلية بخمس جامعات مصرية.

وأضاف «بركة» أن «التخطيط الإستراتيجي» سبيلنا لتطوير الكلية منذ البداية فهو أفضل الطرق للتطوير واستحداث البرامج المتميزة لرفع ترتيب الجامعة على المستوى العالمي وضمان رفع مستوى الخريجين لتطوير مهنة الصيدلة فى مصر، لافتاً أنهم يسعون لتكون صيدلة الزقازيق ذات ترتيب عالمي.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته بالتعاون مع وحدة التخطيط الإستراتيجي ضمن سلسلة ندواتها التي تناقش التخطيط الإستراتيجى من المنظور اليابانى، حيث حضر «ميرفت عسكر» وكيل الكلية للدراسات العليا، «منى فؤاد» وكيل التنمية للمجتمع  «غادة شاكر» وكيل الكلية لشئون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه أكد «عبد اللطيف المر» أستاذ الصحة العامة بطب الزقازيق ومدير وحدة التخطيط بالجامعة، أن وضع أهداف قصيرة المدى تعتبر من أهم المحاور لتطبيق الخطط الإستراتيجية على الواقع، لافتًا إلى أهمية تحديد مؤشرات الأداء الرئيسية «keyperformance indicators».


كما أوضح «المر» خلال محاضرته كيفية تميز التجربة اليابانية، وذلك بالإنضباط والدقة والإلتزام بالمعايير الموضوعة، بالإضافة إلى أهمية تخصيص الموارد المالية والفنية لتحقيق المشروعات مشيدًا بدور وزارة التعليم العالى فى نشر تجربة اليابان.

 

صيدلة الزقازيق يشغلون مناصب قيادية في مصر2

زر الذهاب إلى الأعلى