أخبار الشرقية

ندوة عن «التخطيط الإستراتيجي ورؤية عام 2030» بزراعة الزقازيق 

عن «التخطيط الإستراتيجي ورؤية عام 2030» بزراعة الزقازيق

كتب | شادي زعبل

نظمت كلية الزراعة ندوة بعنوان «التخطيط الإستراتيجي ورؤية 2030» بالتعاون مع وحدة التخطيط الإستراتيجي لمناقشة التجربة اليابانية في التعليم وكيفية الاستفادة منها والعمل علي محاكاة هذه التجربة الناجحة وحاضر فيها دكتور عبد اللطيف المر أستاذ الصحة العامة ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بمشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين.

وخلال افتتاح الندوة أكد الدكتور أحمد مشهور عميد كلية الزراعة جامعة الزقازيق أن التخطيط الإستراتيجى قاطرة التنمية وهو الطريق المضمون لتحقيق رؤية مصر 2030 فى مختلف المجالات وخاصة التعليم العالى ، موضحًا أهمية أن ينبع التخطيط من واقع فعلى فى كليات الجامعة و تحليل للبيئة الداخلية والخارجية SWOT analysis بحيث يرتكز على الارض وأن لا يقتصر على التنظير فقط، منوها بأنه لا يجب أنه يكون الحصول على الاعتماد هو الهدف النهائى للتخطيط بل تحسين وتطوير المخرجات النهائية وعلى رأسها الطلبة والبحوث العلمية و خدمة المجتمع .

ومن جانبه أشار دكتور عبد اللطيف المر مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة فى محاضرته إلى أهمية أن يبدأ التخطيط من الأقسام الأكاديمية حتى يكون معبرًا عن واقع فعلى مرتبط بجميع أعضاء القسم ، ثم يتم عمل خطط مجمعة للأقسام لتصبح خطة فعلية للكلية مع ضرورة وضع مؤشرات فعلية للمتابعة Key Performance Indicators .

وأشار إلى أهمية العمل الجاد على رفع ترتيب جامعة الزقازيق على المستوى العالمى لتعكس المجهود الفعلية لأعضاء الجامعة و قياداتها مشددا على أهمية التحام الجامعة مع المجتمع الشرقاوى لتلبية طموحاته وتطلعاته.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى