أخبار الشرقية

ندوة فنية لمناقشة فيلم مولانا في نادي الشرقية

ندوة فنية لمناقشة فيلم مولانا في نادي الشرقية
ندوة فنية لمناقشة فيلم مولانا في نادي الشرقية

 

 

 

 

كتب | أسامة زردق

نظم نادي السينما في نادي الشرقية ندوة فنية لمناقشة وتحليل الفلم العربي مولانا وذلك في قاعة الشهيد العميد أحمد منسي.

بحضور عدد من صناع الفلم على رأسهم المخرج مجدي أحمد على والفنان مجدي فكري بالإضافة لعدد من النقاد الفنيين منهم الدكتور وليد سيف والدكتور حسن يوسف.

وتضمنت الندوة مقدمة ترحيبية بالضيوف من الدكتور مجدي عزت رئيس مجلس إدارة النادي، والذي افتتح خلالها فاعليات ناد السينما مؤكد ان هذه هي بداية انطلاقة جديدة لإثراء الحياة الثقافية لدى رواد النادي.

ثم كلمة للدكتور حسن حماد مسؤول ناد السينما والذي أوضح استراتيجية عمل وتفعيل النادي خلال المرحلة المقبلة.

ثم عرض الفلم على شاشات القاعة وسط حضور عددمن أعضاء النادي وعقب انتهاء العرض قدم النقاد آرائهم في الفلم ثم استمع صناع العمل لأسئلة واستفسارات الحضور.

وفي تصريحات خاصة للشرقية توداي قال المخرج مجدي أحمد على، أن الفلم شهد تغيير لبعض أحداث الرواية باعتباره عمل سينمائي حتى يتناسب مع الجمهور وأوضح أنه غالبا ما يحدث فرق كبير في مضمون الروايات عند تحويلها لأعمال درامية مشيرا إلي أن الفلم شهد اختصارات كبيرة عن ذكر في الرواية.

من جانبه صرح الدكتور حسن يوسف، أن الفلم يعد نقله نوعيةفي تاريخ السينما المصرية لاسيما وأنه تطرق لأمور صعب على الكثير الخوض فيها.

ومن ناحية أخرى صرح الدكتور وليد سيف، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة بصدد تدشين حملة المئة فلم بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ذلك لدعم شباب الفنانين وتقديم يد العون لهم في مختلف محافظات الجمهورية .

واختتم الندوة الأستاذ خالد جعفر نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشرقية، بشكر الحضور والتعهد باستمرارية الفاعليات والأنشطة في النادي خلال المرحلة القادمة.

جدير بالذكر ان فلم مولانا الذي يجسد رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي بتولفية وإخراج الدكتور مجدي أحمد على من بطولة عمرو سعد درة بالاشتراك مع مجدي فكري أحمد راتب وحسن لبيب،وقد حقق الفلم نجاح كبير في دور العرض السينمائية وحدث حوله لغط كبير من بعض الجماعات الإسلامية،الذين طالبوا بإيقاف عرضه.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى