أخبار العالم

نشاط نووي غير مألوف من كوريا الشمالية يتسبب في صدمة لأمريكا

نووي غير مألوف من كوريا الشمالية يتسبب في صدمة لأمريكا

كتبت | ثريا غنيم

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية  أن بعض من المحللين قد رصدوا  أحمد العمال من مواقع التجارب النووية و هم يلعبون مباراة للكرة المائرة في عدة مناطق مختلفة.

وصرح المحللون بأن المباريات الجارية تتم في وقت يشهد توتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية و من المؤككد أنها ستكون بمثابة رسالة هامة للولايات المتحدة .

وعلقت كوريا في ذلم الوقت قائلة أنه تعلم المواقع النووية التي تخضغ لحراسات خاصة ولذلك فهي ستوجه رسالة بنفس الطريقة للولايات الأمريكية.

وصرح «جوزيف بيرموديز» الخبير في شئون كوريا : «هم يبعثون لأميركا رسالة تفيد بأنهم وضعوا المنشأة في حالة استعداد، أو أنهم يحاولون خداع الإدارة الأميركية.. لا نعرف حقا».

وكانت كوريا الشمالية عرضت، خلال عرض عسكري  يوم السبت الماضي صواريخ باليتسية جديدة عابرة للقارات كما أجرت، الأحد، تجربة صاروخية فاشلة.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية في ذلك الوقت أن كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن نشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت.

وبررت صحيفة التليغراف البريطانية فشل كوريا الشمالية في إجراء تجارب صاروخية قد تكون مسببة لهجمات الكترونية من الولايات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى