أخبار الشرقيةسلايد

نشطاء بالشرقية يقررون مقاطعة الانتخابات ويطالبون بتفعيل العصيان المدني بالمحافظات

1

أصدر نشطاء بالشرقية بيانا، أعلنوا فيه مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة وتفعيل العصيان المدني بمختلف مراكز المحافظة.

وأكد النشطاء، استمرار التصدي للإخوان في سعيهم الممنهج لأخونة الدولة، ورفض العنف المفرط الداخلية في التعامل مع المتظاهرين المنددين بسياسة الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان.

وأوضح البيان، أن مطالبهم تتمثل في إقالة حكومة قنديل وتشكيل حكومة إنقاذ وطني وإلغاء الدستور الذي تم وضعه وفق أهواء الإخوان، وإعادة دستور من خلال لجنة تشكل كافة طوائف الشعب المصري، وإلغاء قانون الانتخابات الذي وصفه بـ(المشوهه)، وكذلك إلغاء مجلس الشورى.

وقال محمود مغاوري الناشط السياسي، إنهم دعوا لمقاطعة الانتخابات؛ احتجاجا على تجاهل الرئيس وجماعته لمطالب الشعب وعدم السعي لتحقيقها، لافتا إلى أن استمرار العصيان المدني لعدة أيام في عدد من المحافظات يؤكد إمكانية تطبيق الفكرة في جميع المحافظات.

وأضاف مجدي مشعل الناشط السياسي، إن إسالة الدماء في المنصورة وبورسعيد وغيرها من المحافظات، منذ اعتلاء جماعة الإخوان للحكم متمثلة في “مرسي”، يؤكد أن النظام الحالي أسوأ من النظام السابق، خاصة بعد إراقة دماء المتظاهرين عقب ثورة نادت بالحرية والكرامة والعدالة، وجاءت بهم لسدة الحكم، وأكد أنه لا يمكن الصمت عن حقوق الشهداء وغياب القصاص من قتلة الثوار.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى