عالم المرأة

نصائح لبشره نقيه ونضره

البشره

للحصول على بشرة نقية أمر نرغب به جميعًا، لكن قد يكون ذلك بمثابة تحدي كبير يحتاج لبعض المجهود لتحقيقه. لكن مع بعض الطرق البسيطة والعناصر الطبيعية المتوافرة في مطبخك قد يكون ذلك أمر سهل وبسيط.

إليكِ بعض الطرق الفعّالة للحصول على بشرة نقية:

الحمضيات

الفواكه الحمضية غنية بفيتامين C، المعروف بفوائده لتعزيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على نضارة البشرة. لكن تناول البرتقال أو الليمون ليس الطريقة الوحيدة للحفاظ على بشرة نقية، فهناك العديد من الفوائد لاستخدام تلك الفواكه الطبيعية خارجيًا على بشرتك. استخدمي عصير الفواكه الحمضية على البشرة لشد مسام البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميت وكتونر طبيعي للبشرة.

الفيتامينات

هناك قول شائع بأن صحة الجسم الداخلية تنعكس خارجيًا على البشرة. فالبشرة الشاحبة تعني عدم حصول الجسم على التغذية اللازمة. لذلك، فيحتاج الإنسان لتناول جرعة أساسية يومية من الفيتامينات للحفاظ على صحة الجسم والبشرة أيضًا. فيتامين C، فيتامين E، والزنك من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة يوميًا لتحسين ملمسها.

العسل

العسل مضاد طبيعي للبكتيريا، فيساعد على مكافحة الشيخوخة وحب الشباب لتنعمي ببشرة ناعمة. يمكن استخدامه في تحضير الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة، أو يمكن اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على العسل ضمن مكوناتها.

البيض

البيض مصدر غني بالبروتين، فيتامين A، والكولاجين، فيساعد على الحفاظ على مرونة البشرة لتقليل الخطوط الدقيقة. ماسكات البيض فعّالة جدًا للحفاظ على بشرة نقية وخالية من العيوب. فقط اخفقي بياض بيضة واحدة واستخدميها على بشرتك لتحصلي على بشرة نضرة ومشدودة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون لا يستخدم للطبخ فقط، لكنه مكون أساسي للعناية بالبشرة. استخدام زيت الزيتون على بشرة الوجه بانتظام يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما يحافظ على ترطيبها. إلى جانب ذلك، فيتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد للبشرة كالترطيب، التنظيف العميق، التخلص من أثار حب الشباب.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى