أخبار العالم

نقابة الفلاحين تنتقد قرار الحكومة بزيادة أسعار الاسمدة

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1 %D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D8%A9 1

انتقد حسين عبدالرحمن القائم بأعمال النقيب العام للفلاحين، قيام الحكومة برفع أسعارالاسمدة بعد أن رضخت لمطالب شركات الاسمدة وذلك في ظل تدنى أسعار المحاصيل الاستراتيجية .

وأكد عبد الرحمن أن قرار رفع أسعارالاسمدة سيقضى على الزراعة ويدفع الفلاح إلى تبوير الارض في ظل الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى استصلاح المزيد من الاراضى الجديدة لتوفير قوت الشعب المصرى .

وأضاف عبد الرحمن أنه من المفترض أن يتم تقديم دعم للفلاح المصرى وليس كما تفعل الحكومة من دعم الفلاح الأجنبي عندما تلجأ للاستيراد مشدد على أنه لابد على الحكومة أن تنتبه إلى خطورة تجاهلها لدعم الفلاح الذي سيجعله يضطر للهروب من زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشارعبدالرحمن إلى أن الفلاح غير قادرعلى تحمل أى أعباء إضافية فى ظل الخسائر التى يتعرض لها بسبب أسعار المحاصيل المتدنية وفى ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعى مطالباً  بتقديم حزمة تشجيعية للفلاح منها رفع أسعار جميع المحاصيل الزراعية بما يتناسب مع ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج وتطبيق نظام الزراعة التعاقدية للمحاصيل الاستراتيجية بما يحقق عائدا للفلاح وهامش ربح مناسبا يغطى التكلفة الحقيقية للإنتاج الزراعي .

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى