أخبار العالم

نقل شيمون بيريز إلى المستشفى إثر إصابته بجلطة دماغية

018977410_30300

نقل الرئيس الإسرائيلي السابق وحامل جائزة نوبل للسلام شيمون بيريز إلى المستشفى إثر تعرضه لجلطة دماغية حيث قرر الأطباء تخديره لتسهيل علاجه، حسبما أعلن مكتب بيريز، لكن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت أن بيريز في حالة حرجة.

أعلن مكتب الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز في بيان أن الرئيس السابق نقل إلى مستشفى تل هاشومير مساء اليوم الثلاثاء (13 سبتمبر/أيلول 2016) إثر تعرضه لجلطة في الدماغ. وأضاف أن “حالته مستقرة وهو لم يفقد الوعي ويتلقى العلاج الملائم”.

وأضاف المكتب لاحقا أن الأطباء قرروا تخديره واستخدام أجهزة لمساعدته على التنفس بهدف تسهيل استكمال العلاج، وسيخضع لصورة شعاعية لتقييم حالته في شكل أدق، لكن وسائل إعلام إسرائيلية، التي سارعت بإرسال مندوبيها إلى المستشفى حيث يرقد بيريز، أفادت أنه في حالة حرجة.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو عبر فيسبوك عن تمنياته “للرئيس السابق شفاء سريعا. شيمون نحن نحبك وكل الشعب يتمنى لك الشفاء”.

وكان قد تم في الأسبوع الماضي زرع جهاز منظم ضربات القلب لبيريز (93 عاما) الذي تعرض في كانون الثاني/يناير لوعكتين في القلب في عشرة أيام ونقل إلى المستشفى مرتين.

وبيريز هو أحد مهندسي اتفاقات أوسلو التي وقعت العام 1993 وحاز على جائزة نوبل للسلام في 1994 بالتقاسم مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل اسحق رابين والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. وتولى بيريز مرارا حقائب وزارية ومنصب رئيس الوزراء قبل أن يصبح رئيسا لدولة إسرائيل بين 2007 و2014.

زر الذهاب إلى الأعلى