سياسة

السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب

2016_9_13_19_9_12_306

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد معصوم، دعم مصر الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب.

وذكر بيان لمكتب الرئيس العراقي تلقت (وكالة أنباء الإعلام العراقي – واع) نسخة منه، إن “رئيس الجمهوريةفؤاد معصوم تلقى إتصالًا هاتفيًا من الرئيس المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي”، مبينًا أن “السيسي قدم خلال الاتصال، التهاني للرئيس معصوم بمناسبة حلول عيد الأضحى ومن خلاله إلى الشعب العراقي”.

وأعرب السيسي عن أمله بحسب البيان، “إنجاز العراق النصر التام على تنظيم داعش الارهابي”، مجددًا “دعم بلاده الكامل للعراق في حربه على الإرهاب”.

وأبدى السيسي “استعداد مصر للتعاون مع العراق من أجل القضاء على التنظيمات الإرهابية الظلامية”، مشيرًا إلى أن “مصر مستعدة للتعاون في جميع المجالات العسكرية والإقتصادية والثقافية والأكاديمية”.

وعبر السيسي “عن عمق العلاقات التي تربط العراق ومصر وحرصه على تطوير التعاون في المجالات كافة”.

من جانبه أكد معصوم على “رغبة العراق من أجل الارتقاء بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى أعلى المستويات بما يخدم مصالح الشعبين وتطور وإستقرار البلدين بشكل خاص والمنطقة بشكل عام”.

يذكر أن معصوم والسيسي أكدا خلال لقاء سابق جمعهما بفرنسا، على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما بحثا التعاون المشترك لمحاربة تنظيم داعش.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى